Menu

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للنائب النتشة للمرة 3

قـــــــاوم / قسم المتابعة / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال الصهيوني جددت أمس الاثنين 4-3-2014م ، الاعتقال الاداري للمرة الثالثة على التوالي ، للنائب عن كتلة التغيير والإصلاح محمد جمال عمران النتشة ( 55 عام ) من مدينة الخليل .

وأوضح  مدير المركز الأسير الصحفي "أسامة شاهين" ، أن الاحتلال كان قد نقل أول أمس الأحد النائب الأسير "النتشه" من سجن عوفر المركزي إلى مركز تحقيق عسقلان، بشكل مفاجئ ودون إبداء أي سبب ، وفى اليوم التالي قامت محاكم الاحتلال الصورية بتجديد اعتقاله الادارى لمدة ستة أشهر للمرة الثالثة على التوالي .

وأوضح شاهين أن النائب النتشة  كان قد اعتقل سابقا  سجون الاحتلال لاكثر من  17 عام ، وأعاد الاحتلال اعتقاله فى  27-3-2013م ، وصدر بحقه الاعتقال الإداري دون وجود لائحة اتهام أو مبرر، ويعاني من أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى، كما أنه تعرض للعزل أسبوعين في بداية مراحل الخطوات التصعيدية لكسر سياسة الاعتقال الإداري، ونقل بعدها مباشرة تعسفياً من سجن النقب الصحراوي إلى سجن عوفر .

وحذر شاهين من الوضع الصحي للنائب النتشة والذي يعاني من عدة أمراض ، مؤكدا بان الأسرى الذين يخضعون للتحقيق في زنازين عسقلان ، يعيشون أسوء الظروف ، من سوء التغذية والتهوية والاضاءة الباهتة ، وطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية لزيارة النائب النتشة والإطلاع على أوضاعه الصحية .