Menu

3 إصابات واحتراق منزل بمواجهات ببيت أمر

قـــــــاوم / الضفة المحتلة / أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المطاطي وعشرات آخرين بحالات الاختناق في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال ببلدة بيت أمّر شمال محافظة الخليل بالضّفة الغربية.
وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض أنّ مواجهات اندلعت على مدخل بيت أمر ومنطقة عصيدة بين المواطنين وجود الاحتلال، استخدمت قوات الاحتلال فيها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت بكثافة.
ولفت إلى أنّ رصاصة أصابت مواطنًا في بطنه فيما أصيب آخران في قدميهما، وعولجوا ميدانيًا.
كما استخدمت قوات ما يسمى بحرس الحدود راجمة قنابل الغاز المثبتة على سطح الجيب، والتي تسبّبت في اشتعال النيران على سطح منزل المواطن أحمد اجديع أبو سارة العلامي جراء اطلاق قنابل الغاز بشكل متعمد على المنزل، وأطفأ أصحاب المنزل النار بمساعدة بعض المواطنين.
كما تمركزت قوات الاحتلال داخل منزل المواطن محمد صالح عبد حسن أبو عياش ومنزل محمد طعمة علقم، وحوّلتها إلى ثكنات عسكرية لإطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي باتجاه الشبان.
ومنعت قوّات الاحتلال المركبات من الوصول لمدخل بيت أمر وأعاقت حركة السير، وتعمدت اطلاق وابل كثيف من قنابل الغاز باتجاه مدرسة زهرة المدائن للبنات.
كما اشتعلت النار في أغراض وأخشاب تعود للمواطن بدران عوض الواقعة في محيط المواجهات.
وتدور بشكل يومي مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود الاحتلال ببلدة بيت أمّر شمال الخليل، فيما تقع البلدة على شارع القدس-الخليل المسمّى (خط60) الاستيطاني الرابط بين محافظة الخليل من جانب ومحافظتي القدس وبيت لحم من جانب آخر.