Menu

الاحتلال يحدد شهر أكتوبر لمحاكمة زوجة الأسير السويطى

قـــــــاوم / قسم المتابعة / أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال حددت يوم الثاني والعشرين من شهر تشرين أول أكتوبر القادم موعدًا لمحاكمة الأسيرة المحررة " ميسون محمود سويطي" من الخليل، وهى زوجة الأسير محمود السويطي، والتي اعتقلت خلال زيارة زوجها، وأطلق سراحها بعد يومين.

وبين المركز أن الأسيرة المحررة السويطى اعتقلت في الثالث من الشهر الجاري عن معبر الظاهرية، خلال زيارتها لزوجها الأسير محمود السويطى المحكوم بالسجن لمدة 22 عاماَ ، واتهمها سلطات الاحتلال بمحاولة الزيارة بتصريح مزور لأنها ممنوعة من الزيارة بحجة أمنية، وتم نقلها إلى مستوطنة كريات أربع للتحقيق في التهمة الموجه إليها وتم إطلاق سراحها فى اليوم التالي، ولكن لم يغلق ملف قضيتها بعد.

وأشار المركز إلى أن مخابرات الاحتلال في مركز عتصيون استدعت المحررة السويطي للمقابلة يوم الجمعة الماضي، واستجوبتها مرة أخرى، حول نفس التهمة، وأبلغتها بأن لها موعد للمحاكمة في أكتوبر من العام الحالي.

ونقل المركز عن المحررة الشويطى بأنها قلقلة على مصير زوجها الأسير والذي نقل في نفس اليوم الذي اعتقلت فيه إلى مستشفى الرملة، وهي لم تتواصل معه حتى اللحظة، ولا تعرف سبب نقله للمستشفى، ولكن هناك من أخبرها بأنه سيجري عملية للجيوب الأنفية، لكنها تشكك في الأمر لأن سلطات الاحتلال ترفض إجراء العملية له منذ سنوات رغم حاجته له.

وطالبت المحررة ميسون المؤسسات الدولية التدخل من أجل معرفة مصير زوجها، والاطمئنان عليه، وكذلك مساندتها فى العرض على المحكمة المقررة لها بعد عدة أشهر، حيث أن اعتقالها جاء فى إطار التضييق على أهالي الأسرى، وأنها لم ترتكب أي مخالفة يحاسب عليها القانون.