Menu

الاحتلال يقمع مسيرة نسوية على حاجز حوارة

قــاوم _ وكالات / منعت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر السبت مسيرة نسوية من التقدم باتجاه حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

ونظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وناشطين مسيرة نسوية انطلقت باتجاه حاجز حوارة إحياء لنضالات المرأة الفلسطينية وتضحياتها.

ورفع المشاركون الإعلام واليافطات ورددوا هتافات تندد بأعمال القمع التي ينتهجها الاحتلال بحق المرأة الفلسطينية وتمجيدا بصمود الأسيرات داخل السجون، إلا أن الجنود أوقفوا المسيرة ومنعوها من اجتياز الحاجز محاولين قمع المشاركين.

وقال الناشط في المقاومة الشعبية وائل الفقيه : إن "المرأة الفلسطينية يختلف دورها النضالي عن جميع نساء العالم، لما تعانيه من مضايقات واعتقالات من قبل الاحتلال، إضافة إلى الأعباء التي تحملتها مع الرجل في مقاومة الاحتلال حتى أصبحت هدفا مشرعا للاحتلال".

وطالب الفقيه بضرورة الإسراع بالعمل على تأمين الإفراج عن الأسيرات وتلبية مطالب المرأة الفلسطينية بسن قوانين عصرية واحترام حقوق المرأة للدور الوطني التي قامت به خلال السنوات الماضية.

يذكر بأن قوات الاحتلال قمعت ظهر اليوم مسيرة نسوية على حاجز قلنديا بين رام الله والقدس ما أدى لإصابة عدد منهن بحالات اختناق.