Menu

ثلاثة أسرى يضربون عن الطعام في عوفر

قــاوم _ وكالات / أفاد نادي الأسير الفلسطيني، الأحد، أن ثلاثة أسرى في سجن (عوفر) الصهيوني يخوضون إضرابا عن الطعام منذ يومين احتجاجا على اعتقالهم الإداري.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحامي جواد بولس، في بيان صحفي ، إن الأسرى المضربين هم: أيمن اطبيشة وعارف حريبات وأحمد أبو راس، وهم مصرون على الاستمرار في الإضراب حتى إنهاء اعتقالهم الإداري.

وتوقع بولس أن يشهد عدد الأسرى المضربين عن الطعام زيادة ملحوظة في مقابل التعنت الصهيوني بالاستمرار باعتقالهم وعدم الالتفات لهم، وفي ظل الأنباء عن تدهور الأوضاع الصحية لخمسة أسرى مضربين عن الطعام في المستشفيات المدنية.

والأسرى الخمسة هم: معمر بنات، وحيد ابو ماريا، أكرم الفسيسي وأمير الشماس إضافة للأسير كفاح حطاب المحتجز في "عيادة سجن الرملة".

وطالب بولس الجهات المسؤولة المختصة بضرورة مراجعة سياساتها اتجاه هذا النوع من الاعتقال في ظل ازدياد واضح في أعداد أوامر الاعتقال الإداري.

ونقل بولس على لسان الأسرى المضربين تثمينهم لدور المؤسسات التي تدعم قضيتهم، إلا أنهم في الوقت ذاته يلمسون نوعا من الركود في الدعم والمناصرة لهم الأمر الذي يترك أثر سلبيا على معنوياتهم.