Menu

شهيدة فلسطينية جوعًا في سوريا

قــــــاوم / قسم المتابعة / استشهدت لاجئة فلسطينية الثلاثاء جراء تواصل الحصار على المخيمات الفلسطينية في سوريا، وخاصة مخيم اليرموك.
وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان إن المسنة سهير علي حسن قضت إثر إصابتها بالتجفاف إثر سوء التغذية والرعاية الطبية بسبب الحصار على مخيم اليرموك.
وذكرت أنه بدأ يوم أمس انتشار عدد من عناصر الفصائل الفلسطينية تحت اسم "القوة الفلسطينية المشتركة" في المنطقة الممتدة من محكمة مخيم اليرموك وحتى مشفى فلسطين، عقب اجتماع عقده 14 فصيلاً فلسطينياً في سوريا.
واتفق المجتمعون على تنفيذ خطة انتشار قوة عسكرية من الفصائل الفلسطينية الأربعة عشر المتواجدة في دمشق، والمكونة من 140 عنصرًا مع عدد مماثل من "الجماعات الفلسطينية المسلحة".
وفي سياق آخر، استؤنف أمس توزيع عدد من السلال الغذائية على أهالي المخيم بالتزامن مع خروج عدد من الحالات الإنسانية، في ظل حالة من عدم الرضى بين الأهالي، وذلك بسبب الازدحام الشديد أثناء توزيع المساعدات.
وعقد مجموعة من ممثلي المؤسسات والهيئات بمخيم اليرموك وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اجتماعاً بغرض وضع آلية جديدة لتوزيع المساعدات، واتفقوا على تقسيم المخيم إلى قطاعات من أجل تسهيل عملية توزيع بطاقات استلام الإعانة على الأهالي.
وبينت أن حالة من الهدوء تخييم على مخيم السيدة زينب للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق، وسط معاناة كبيرة للأهالي في تأمين المواد الغذائية والمحروقات، وذلك بسبب فقدان العديد من أصنافها وغلاء أسعار ما تبقى منها، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.
وأشارت المجموعة إلى أن أعمال قصف واشتباكات استهدفت المناطق المحيطة بمخيم خان الشيح، وأنه لا تزال المعاناة المعيشية للأهالي داخله مستمرة خاصة فيما يتعلق بالكهرباء والمحروقات.