Menu

إصابات وإعتقالات في مواجهات المسجد الأقصى

قـــاوم - القدس المحتلة - أصيب أكثر من 12 مصلي من المعتكفين منذ يوم أمس في المسجد الأقصى المبارك بعد إطلاق شرطة الإحتلال الصهيوني للغاز المسيل للدموع و الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وكانت قوات كبيرة من شرطة الإحتلال و القوات الخاصة إقتحمت ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم من باب المغاربة ,و أعتدت على المرابطين في المسجد القبلي بالضرب بالهروات و أطلقت غاز الفلفل والقنابل الغاز المسيل للدموع بإتجاههم و قنابل الصوت، و الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وقال حراس الأقصى أن أكثر من 12 من المصلين المعتكفين أصيبوا بجراح مختلفة، فيما منع الجنود فرق الإسعاف من الوصول إليهم و تقدين العلاج اللازم لهم.

وكان عشرات المصليين تمكنوا يوم أمس من الإعتكاف في المسجد القبلي من المسجد الأقصى ردا على دعوات جماعات إستيطانية متطرفة لإقتحام الأقصى و رفع العلم الإسرائيلي عليه.

وأغلقت سلطات الاحتلال صباح اليوم جميع بوابات الأقصى المبارك و منعت المصلين من الدخول إليه، و طواقم الصحافة وطلاب العلم من الوصول إلى مدارسهم.

وافاد مصادر مقدسية ان قوات الاحتلال اختطفت المحامي اسامة مقبول والأخت نرمين سالم من مكتب التضامن الدولي لحقوق الانسان بعد ان اعتقل الاستاذ فارس ابو الحسن والصحفي احمد البيتاوي خلال إقتحامها لمدينة نابلس فجر اليوم .