Menu

توقيف الأسير المضرب حسام عمر وشقيقه

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن محكمة سالم العسكرية مددت، توقيف الأسير المضرب عن الطعام حسام عمر، وشقيقه حسن عمر حتى 18 آذار مارس المقبل، دون حضور للأسير حسن عمر، لإعداد لائحة اتهام بحقهما، على خلفية العمل في خلية عسكرية تهدف لاختطاف جنود ومبادلتهم بالأسرى.

وقال مؤيد عمر شقيق الأسيرين للمركز إنه "تفاجأ بالحالة الصحية لشقيقه حسام، المضرب عن الطعام منذ 25/1/2014 بعد استمرار عزله الذي بدأ قبل حوالي 6 أشهر، حيث أنه فقد قدرته على الحركة الطبيعية، ومعاناته من عدة أمراض ومشاكل صحية أخرى، كقرحة المعدة والهزال والألم المتواصل في الرأس وخسارة أكثر من 11 كيلو من وزنه".

وأضاف مؤيد: تعمدت سلطات الاحتلال تغييب شقيقه حسن عن المحكمة؛ لكي لا يتمكن من رؤية شقيقه المضرب حسام، والذي أعيد نقله إلى سجن الرملة لصعوبة حالته، حيث يتوقع أن تعقد له جلسة تمديد عزل بعد أسبوع، حسب قوله. 

والأسير حسام عمر (41 عاماً)، من بلدة الجاروشية قضاء مدينة طولكرم، معتقل منذ 27/2/2002، وصدر بحقه حكمًا بالسجن 40 عامًاً بتهمة المشاركة في قتل جندي، كما أعيد عزله منذ 6 أشهر، واعتقال 3 من إخوانه، بتهمة التخطيط لاختطاف جندي ومبادلته بأسرى فلسطينين، حيث صدر حكمًا بالسجن 4 سنوات و7 أشهر بحق اثنين من إخوانه، فيما لا زال الثالث ينتظر محاكمته.