Menu

الأسير محمد أبو سطحة يدخل عامه الـ 14 في سجون الصهيونية

قــــــاوم / قسم المتابعة / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير محمد عبد الرحمن مصلح - أبو سطحة (38 عامًا) من سكان من سكان حي أم الشرايط بمدينة البيرة دخل عامه الرابع عشر وأنهى عامه الثالث عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة الطويل إن "قوات الاحتلال اعتقلت الأسير مصلح بتاريخ 17-2-2001، وصدر بحقه حكمًا بالسجن المؤبد تسع مرات و50 عامًا أخرى بتهمة قتل تسعة إسرائيليين ونشاطات عسكرية في كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكرية لحركة فتح، ولم تكتفِ سلطات الاحتلال حين اعتقاله بالحكم المؤبد، بل قامت بهدم منزله".

وأضافت الطويل: حين اعتقال الأسير محمد مصلح ترك خلفه زوجته خالدة مصلح وطفله أحمد والذي كان يبلغ من العمر حينها أربعة أشهر.

وبينت أن الأسير مصلح والمعروف بـ "أبو سطحة" يعتبر أحد قادة كتائب شهداء الأقصى في فلسطين وأحد مرافقي القيادي في حركة "فتح" والنائب في المجلس التشريعي الأسير مروان البرغوثي.

من جانبها، قالت زوجة الأسير مصلح: إن سلطات الاحتلال حرمتني من زيارة زوجي بحجة المنع الأمني، مناشدة كافة المؤسسات الدولية والإنسانية بالضغط على سلطات الاحتلال للسماح لها بزيارته.