Menu

الأسير شاهين: السجون تشهد حملة تنقلات واسعة

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفاد مدير مركز أسرى فلسطين وحقوق الانسان الصحافي الأسير أسامة شاهين، أن إدارة سجون الاحتلال، أجرت خلال الأيام القليلة الماضية حملة تنقلات واسعة في صفوف الأسرى.

وأوضح شاهين أن حملة التنقلات، والتي ادعت الإدارة أنها تنقلات عادية وروتينية، شملت عشرات الأسرى من سجون الشمال والجنوب "جلبوع، ايشل، ريمون، مجدو، عوفر، نفحة، النقب"، وتم نقل أسرى قسم 5 إلى قسم 4 في سجن ريمون، كما تم نقل ما يزيد عن 30 أسير إلى سجن نفحة والنقب ومجدو.

وذكر شاهين أن إدارة سجن مجدو رفضت استقبال 6 أسرى إداريين من سجن عوفر، وتم نقلهم إلى سجن النقب، والذي بدوره رفض استقبالهم أيضًا، ليعودوا أدراجم إلى سجن عوفر بعد 10 أيام من البوسطة.

وأشار شاهين إلى أن من بين الأسرى الذين تم نقلم من قبل الإدارة: الأسير صالح دار موسى 18 مؤبدًا من سجن هداريم إلى سجن نفحة، وكذلك نجله إسلام من سجن عوفر إلى سجن نفحة، ليجمعهما السجن بعد فراق دام أحد عشر سنة، كما ونقلت إدارة سجن النقب الأسير مصطفى السخل إلى نفحة، والأسير حكمت مصاروة إلى سجن جلبوع.

ولفت شاهين إلى أن هذه التنقلات تشكل مشكلة حقيقية وعقبة، تنتهجها إدارة السجون بحق الأسرى ضمن ما يعرف لدى الأسرى بمصطلح " القمعة "، وغالبًا ما يفقد الأسير حاجياته بسبب التفتيشات المستمرة من سجن الخروج إلى معبار الرملة ومعبار هوليكدار والسجن المستقبل، والتي يخضع فيها الأسير إلى ما يزيد عن 7 مرات للتفتيش.