Menu

الأسير المصري يناشد لإنقاذ حياته والأسير الستيتي يهدد بالإضراب

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفاد محامي وزارة الاسرى كريم عجوة أن الأسير إياد فتحي ستيتي سكان جنين، والذي يقبع في عزل عسقلان، هدد بإضراب مفتوح عن الطعام في حال عدم إخراجه من العزل ونقله إلى سجون الشمال القريبة من منطقة سكنه.
ويقبع الأسير ستيتي منذ شهر في زنازين العزل بعد نقله من سجن مجدو إلى عسقلان، ويرفض الدخول إلى السجن ويطالب بنقله إلى سجون الشمال.
وكانت إدارة السجن فرضت عليه إضافة إلى العزل عدة عقوبات منها: المنع من زيارات الأهل، ودفع غرامات مالية بسبب تمرده على الدخول إلى السجن.
من جانب آخر وجه الأسير الفلسطيني المريض يسري عطية المصري سكان غزة المحكوم (20عاما)، ويعاني من مرض السرطان في الغدد الدرقية واللمفاوية نداء لإنقاذ حياته، لتدهور وضعه الصحي بشكل مستمر، وأصيب بهزال شديد وآلام بالقلب والكبد والمعدة والكلى والمفاصل.
واتهم المصري إدارة السجون بإعدامه وتصفيته بشكل بطيء من خلال عدم تجاوبها مع الإفراج عنه، وكان له محكمة للإفراج المبكر يوم 21 كانون الثاني 2014 في بئر السبع، وتم تأجيل المحكمة وتعيين موعد آخر في 12 شباط 2014.
وقال المصري "كان واضحا لهم وضعي الصحي المتدهور وانتشار المرض في كل أنحاء جسمي وأنني لا استطيع الوقوف أو الحركة ومع هذا تعاملوا باستهتار شديد مع حالتي".
وطالب الاسير المصري بالعمل والتحرك العاجل لإنقاذ حياته ووضع حد لمأساة العديد من الاسرى المرضى القابعين في السجون.