Menu

نقل الاسير بلال فنون للمستشفى بعد تدهور صحته

قـــــاوم / قسم المتابعة / نُـقل الأسير بلال سعيد فنون (21 سنة)، من سكان قرية نحالين قضاء بيت لحم، إلى مستشفى "سوروكا" بشكل عاجل، بسبب إصابته بفشل في عمل المرارة.

وأفادت وزارة الأسرى أن فنون، المحكوم بالسجن 7 سنوات ويقبع في سجن "ريمون"، تدهورت حالته الصحية بشكل كبير، مما استدعى نقله إلى المستشفى على وجه السرعة.

وكان أبو فنون أصيب قبل اعتقاله على يد قوات الاحتلال بالرصاص في ساقه اليمنى، مما أدى إلى ضعف وموت عصب الساق، ووضع جهاز في الرجل لحفظ التوازن، وقد نقل الأسير عدة مرات إلى المستشفيات ولكن بلا نتيجة، وهو بحاجة إلى عناية مكثفة.

وظهرت مضاعفات صحية على الأسير، مثل الإصابة بالسكري، وقصر النظر، ووضعه الصحي أصبح حرجا للغاية.

على صعيد مشابه، وجهت الوزارة نداء لإنقاذ حياة وصحة أسيرين مصابين بضمور العضلات، ووضعهما الصحي يسوء كل يوم، مطالبة بالتدخل للإفراج الفوري عنهما، لأن بقاءهما داخل السجن يزيد من خطورة حالتهما الصحية.

وذكرت أن الأسير عطا محمد عطا عبد الغني من سكان طولكرم، المحكوم بالسجن 3 مؤبدات والمعتقل منذ 2002 ويقبع في سجن نفحة، يعاني من مرض ضمور العضلات، وهذا المرض يمتد وينتشر في كافة أنحاء جسمه.

أما الأسير مقداد احمرو من سكان مدينة الخليل، فهو مصاب بضمور في عضلات القدمين، ويعاني من عدم القدرة على الحركة، ووضعه الصحي سيئ للغاية بسبب موت الأعصاب في قدميه.

وقد نقل احمرو، المحكوم بالسجن 16 شهرا ومعتقل منذ 6/3/2013، أكثر من مرة إلى المستشفيات وهو رهن الاعتقال، وهو بحاجة إلى علاج مكثف.