Menu

الأسرى يضربون غدا تضامنا مع أقرانهم المرضى

قـــــاوم / قسم المتابعة / قال نادي الأسير إن الأسرى في سجون الاحتلال سيبدؤون غدا الأربعاء خطوات تصعيدية تضامنا مع رفاقهم المرضى.

واشار النادي في بيان الثلاثاء إلى أنه كان من المقرر البدء بمشروع خطوات تصعيدية تتعلق بالأسرى المرضى بتاريخ 18/1/2014، ولكن وعلى إثر نقل الأسير إبراهيم حامد للعزل؛ تم تقديم موعد المشروع، وسيبدأ يوم غدٍ الأربعاء؛ في حال لم يخرج الأسير حامد اليوم الثلاثاء من عزله.

وذكر الأسير سليم الجعبة أن الإضراب سيبدأ بمجموعات، وبواقع (20) أسيراً من سجن "نفحة"، و(20) من "رامون"، و(10) من "إيشل"، و(10) من "النقب"، بالإضافة إلى أفراد في سجون الشمال.

وأضاف الأسرى أن هناك برنامجا تصعيديا، بحيث أنه في حال لم يحصل تقدم بموضوع الأسير إبراهيم حامد وقضية المرضى خلال أسبوع؛ فسيكون هناك قضايا ومطالب لن يفكوا إضرابهم إلا بتحقيقها.

والقضايا والمطالب هي: قضية جميع الأسرى المعزولين، والإفراج عن جميع الحالات المرضية الحرجة، وعمل مستشفى صغير في الجنوب مثل "عيادة سجن الرملة"، لكون مركز الأسرى المرضى بالجنوب. 

بالإضافة إلى الإسراع في إدخال الأطباء الخاصين، والإسراع في إجراء العمليات للأسرى الذين أقرت لهم عمليات (مثل الأسير حمزة الكالوتي والذي أقرت له عملية جراحية منذ 3 سنوات ولم تتم)، وتحسين الظروف الحياتية مثل إرجاع محطة الجزيرة والتعليم بالجامعة العبرية.

علاوة على تحسين ظروف زيارة أهالي أسرى غزة، وأن تتم الزيارة لهم كل أسبوعين مثل أسرى الضفة وليس كل شهرين، وحل قضية الممنوعين أمنيا من أهالي الأسرى. 

وأوضح الأسرى بأن البرنامج سيكون تصعيدياً، وقد ينضم لهم الأسرى الإداريون بعد الأسبوع الأول.

وأفاد الأسرى بأن الحالات المرضية الأصعب في سجن "إيشل" قسم (11) هم كالتالي: الأسير يسري المصري، والأسير إياد أبو نصار، والأسير محمد أبو عرقوب، والأسير ثائر حمايل، والأسير محمد قاسم، والأسير محمد براهمة، والأسير نسيم خطاب، والأسير عماد عصفور.