Menu

الأسير ثائر عبده ينهي إضرابه عن الطعام بعد تدهور وضعه النفسي والصحي

قــــاوم / قسم المتابعة / أكدت عائلة الأسير الإداري ثائر نبيل عبد العزيز عبده نقل ابنها لسجن عوفر من مشفى "أساف هروفيه" بعد إنهاء ثائر اضرابه عن الطعام، الثلاثاء، الذي بدأه يوم 16/11/2013 واستمر 53 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري التعسفي، وذلك بعد تدهور وضعه الصحي والنفسي بشكل كبير.
وأفاد صائل عبده شقيق الأسير ثائر لمركز أسرى فلسطين للدراسات أن محامي شقيقه جميل الخطيب طالب النيابة العسكرية اليوم بالإفراج الفوري عن الأسير ثائر؛ لتردي وضعه النفسي والصحي بشكل خطير، في حين تأجل النطق بالقرار بضعة أيام لدراسة حالة الأسير الصحية والنفسية مع أطباء مختصين.
وأكد صائل للمركز أن مخابرات الاحتلال مارست ضغوطات كبيرة بحق شقيقه، الذي كان يحتجز خلال فترة البرد الماضية بغرفة أقرب ما تكون للثلاجة دون وجود أغطية شتوية، موضحًا أن شقيقه اعتمد على الماء فقط دون المدعمات طوال فترة إضرابه، وكان يمتنع عن الماء مؤخراً لشدة برودته.
وأشار صائل أن شقيقه ثائر فقد 15 كيلوغرام من وزنه، ويعاني من آلام شديدة بالأرجل والظهر وكافة عضلات جسده، أدت لضعف قدرته على الحركة، وكذلك آلآم في المعدة، ووخزات متواصلة في القلب، إضافة لما وصل من حالة نفسية خطيرة في المرحلة الأخيرة من إضرابه.
يذكر أن الأسير ثائر نبيل عبد العزيز عبده (27عاماً)، من قرية كفر نعمة قضاء رام الله، متزوج ولديه طفلة واحدة، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 27/10/2013 ، وصدر بحقه قرار الاعتقال إداري لمدة ستة أشهر .