Menu

نقل أسرى "ريمون" بالقوة لسجون أخرى

قــاوم _ وكالات /

أفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن إدارة سجن ريمون نقلت 80 أسيرا إلى سجن نفحة من قسم 2 بعد مداهمة القسم وإجراء تفتيشات فيه.

وقال الأسير زياد بزار "أن الاسرى تم نقلهم إلى قسم خاص بسجن نفحة وهو قسم 3، وتم نقل 25 أسيرا إلى سجن النقب و 10 أسرى إلى سجن أيشل".

وذكر بزار أن الاسرى رفضوا بداية النقل، وعلى اثر ذلك اقتحمت قوة كبيرة من وحدات القمع السجن مصحوبة بالكلاب البوليسية وأخرجت الاسرى بالقوة دون السماح لهم بإخراج ملابسهم وأمتعتهم.

وأوضح "أن النقل الجماعي قد تم بعد احتجاج الأسرى على كاميرات سرية مع ميكروفونات في جدران غرف السجن اكتشفوها مؤخرًا, موضحا أن عمليات النقل الجماعي تمت من أجل تمكين وحدات القمع من إخراج كافة الكاميرات السرية المتبقية في جدران غرف الاسرى بعد اكتشاف جزء منها".

وعلى صعيد آخر، فإن محامي وزارة الأسرى عامر أبو حمدية أفاد أن الأسير إياد محمود صالح نصار من طولكرم المحكوم لـ 30 عاما، فقد النظر كليا، نتيجة الإهمال الطبي.

وقال الأسير إياد إنه فقد النظر في عينه اليسرى حيث كانت نسبة العجز فيها 75% ولم يتم علاجها حتى فقد النظر فيها، وفي الوقت نفسه فقد النظر في عينه اليمنى بعد إصابته بشظية خلال عملية اعتقاله بالعام 2002.

وأضاف: "في الوقت الحالي يعاني الأسير من آلام شديدة في الرأس والعين اليسرى نتيجة للضغط الموجود على العين اليمنى".

وكان الأسير إياد قد طالب أكثر من مرة إدخال طبيب عيون له ولكن دون فائدة، وكذلك طالب بإدخال نظارات طبية له.