Menu

والدة أسير من جنين تطالب بالسماح لها بزيارته

قــــاوم / قسم المتابعة / ناشدت المسنة رسمية موسى والدة الأسير عمار صبحي موسى من سيلة الظهر قضاء جنين والمعتقل منذ ما يزيد عن عشر سنوات ومحكوم 21 عاما ومحتجز في سجن "ريمون" الصليب الأحمر الدولي من أجل الضغط على مديرية مصلحة سجون الاحتلال للسماح بزيارته.
وذكرت موسى والبالغة من العمر 61 عاما أنها تعاني من عدة أمراض منذ العام 2006م ويتم السماح لها بالزيارة كل ثمانية شهور لمرة واحدة، وذلك بحجة المنع الأمني، معتبرة أن الهدف من ذلك هو خلق حالة من الضغط النفسي على الأسرى وذويهم.
واعتبر أمين سر نادي الأسير راغب ابو دياك أن حكومة الاحتلال الصهيوني ممثلة بأجهزتها القضائية والتشريعية من يتحمل مسؤولية اختراق الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تعنى بشؤون الأسرى، وذلك من خلال تشريع العديد من القوانين والتي تمس حق الأسرى الغير مطابقة بل نقيضه للاتفاقيات والنصوص الدولية المتعلقة بهم.
وقال إن تلك الأجهزة الاحتلالية وعلى رأسها مديرية مصلحة سجون الاحتلال اخترقت بشكل واضح نصوص اتفاقية جنيف الرابعة، حينما حرمت ذوي الأسرى من زيارة أبنائهم داخل السجون الإسرائيلية تحت حجج أمنية واهية أو بحجة عدم وجود صلة قرابة.
واشار إلى أن عدد الأسرى المحرومين من الزيارة ما يزيد عن نسبة "30" % بين جزئي وكلي من مجموع الأسرى داخل سجون الاحتلال، وأن غالبية الممنوعين هم من كبار السن من آباء وأمهات وأشقاء الأسرى.
ويذكر أن الأسير موسى معتقل منذ تاريخ 19/8/2001م تنقل خلالها بالعديد من مراكز التوقيف والاعتقال.