Menu

ناشطون يكسرون الحصار البحري عن غزة

قـــــاوم / غزة / أعلن ائتلاف شباب الانتفاضة– فلسطين أن قافلة الصمود والعدالة التي أطلقها صباح الاثنين تمكنت بالفعل من كسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة عبر الوصول لمسافة 6 أميال داخل عرض بحر غزة، رغم التهديدات الصهيونية بمواجهتها ومنعها حال تجاوزها حاجز الستة أميال بحري.
وقال الائتلاف في بيان إن قافلة الصمود والعدالة شارك فيها نشطاء أجانب من السويد والولايات المتحدة الامريكية واليابان وصحفيين، ورفعت شعار "صمود الصيادين والتساؤل عن العدالة الدولية" من مرفأ غزة البحري.
وذكر أن 20 قاربًا يحمل قرابة 200 صحفي ومتضامن وناشط شبابي جابوا عرض بحر غزة، كما تضمنت الفعالية مؤتمراً صحفياً باللغتين العربي والانجليزي وكلمة للنشطاء الأجانب، وكلمة لنقابة الصيادين في قطاع غزة
وألقى المشاركون في الفعالية زجاجات تحمل رسائل للمجتمع الدولي باللغتين العربية والانجليزية كرسالة رمزية للمجتمع الدولي، مؤكدين على أن القافلة تمكنت من تحقيق هدفها في كسر حاجز الست أميال لكسر الحصار البحري الظالم عن غزة.
وكانت وسائل إعلام صهيونية أعلنت أن قوات الاحتلال استنفرت قوات البحرية الصهيونية، وهدد بمهاجمة القافلة حال تعدت حاجز الست أميال في عرض بحر غزة.