Menu

عائلة عميرة تهدم 3 شقق سكنية بيدها في صور باهر

قـــــاوم / القدس المحتلة / هدمت عائلة عميرة صباح اليوم السبت ثلاث شقق سكنية قيد الإنشاء بيدها في قرية صور باهر جنوب القدس، تنفيذا لقرار المحكمة الصهيونية، وتفاديا لدفع غرامة قيمتها 200 ألف شيكل.
وأوضح محمد عميرة انه قام صباح اليوم بهدم بناية سكنية مؤلفة من طابقين، مساحة كل منهما 200 متر مربع، كما قام شقيقه نضال بهدم بناية أخرى مؤلفة من طابق واحد مساحتها 150 مترا مربعا، وذلك بعد صدور قرار قبل 45 يوما من المحكمة المركزية الاسرائيليةيقضي بتنفيذ أمر الهدم اليدوي، والا ستقوم جرافات بلدية الاحتلال بهدمها، وبالتالي تقوم العائلة بدفع غرامة قيمته 200 ألف شيكل.
وأضاف ان العائلة قامت بالبناء قبل عام، وخلال ذلك صدر قرار الهدم الأول، وحاولت العائلة تأجيل القرار، حتى صدر القرار النهائي، والذي تنتهي مهلته اليوم، علما ان محامي الدفاع عرض للقاضي خرائط للمنطقة تبين أن جزءا من الأرض يقع في الضفة الغربية، لكنه لم يكترث لذلك وأمر بهدم الشقق.
وأشار الى ان عائلته وعائلة شقيقه مكونة من 12 فردا، منوها الى ان تكلفة البناء بلغت أكثر من 500 ألف شيكل.
وقال عميرة:" ان سلطات الاحتلال تهدف من وراء الاجراءات العنصرية تهجيرنا من أراضينا، لكننا نؤكد على صمودنا وثباتنا بالمنطقة، علما ان كافة المنازل في منطقة "دير العامود" بالقرية مهددة بالهدم، لرفض بلدية الاحتلال منح تراخيص وتخطيط لها."