Menu

عقب تشييع جثمان الشهيد عواد

30 إصابة بالمطاط والعشرات بالاختناق بمواجهات شمال القدس

قــاوم _ وكالات / أصيب أكثر من 30 مواطناً فلسطينياً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق في المواجهات التي اندلعت ظهر الجمعة مع قوات الاحتلال عقب تشييع جثمان الشهيد محمود عواد (22 عامًا) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، الذي ارتقى أمس متأثرًا بجراح أصيب بها خلال مواجهات قبل أشهر.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها للتصدي لمئات الشبان الذين يشاركون في المواجهات المندلعة احتجاجا على استشهاد الشاب عواد.

وأدى المواطنين صلاة الجنازة على عواد بعد انتهاء صلاة الجمعة، وشيعوه إلى مقبرة الشهداء في المخيم، بمشاركة عناصر من كتائب شهداء الأقصى التي أطلقت زخات من الرصاص في الهواء.

وذكر عايد الشوعا أحد أقارب الشهيد ان العائلة فجعت مساء أمس بنبأ استشهاد نجلها عواد متأثرًا بجراح أصيب بها آذار الماضي خلال مواجهات تضامنية مع الأسرى.

وأشار إلى أن عواد ومنذ إصابته وهو في غيبوبة وكان يتلقى العلاج في العناية المكثفة في مشفى عين كارم في القدس المحتلة، لافتًا إلى أن وضعه الصحي كان في تراجع مستمر.

في سياق متصل، انتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في محيط حاجز قلنديا تحسبًا لتجدد المواجهات التي اندلعت مساء أمس فور تلقي خبر استشهاد عواد، حيث أصيب على إثرها شاب بالرصاص الحي وآخر بالمعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق.