Menu

الأسرى الإداريون بسجن النقب يستغيثون لإنقاذهم

قـــاوم - وكـــالات: وجَّه الأسرى الإداريون في سجن النقب نداء استغاثة للجهات المعنية، لإنقاذهم من الوضع السيء الذي يمرون به داخل أقسام السجن.

وناشد الأسرى في رسالة نشرها نادي الأسير الاثنين المؤسسات الحقوقية والقانونية والصليب الأحمر بالتدخل العاجل والسريع للوقوف على الحالة السيئة والبائسة التي تسببت فيها مصلحة السجون ووضع الأسرى الإداريين بها صباح اليوم.

وقال الأسرى في رسالتهم "إننا شرعنا بخطوات نضالية ضد سياسة الاعتقال الإداري والتمديدات المتكررة التي تستنزف أعمارنا دون أي تهم أو مخالفة لأي قانون".

وأشاروا إلى أن العقوبات التي فرضتها إدارة سجن النقب على وجه الخصوص تمثلت بعزل جميع الأسرى الإداريين بنظام العزل الانفرادي، وحرمانهم من الخروج للفورة ومنعهم من الشراء من كنتين السجن.

كما صودرت حاجياتهم، وتم تهديدهم بفرض عقوبات بشكل تراكمي لم تعهده الحركة الأسيرة منذ بداية الاحتلال وحتى الآن، ضاربين بعرض الحائط كل الاتفاقيات الدولية وحتى حقوق الأسرى في مصلحة سجون الاحتلال والتي لم يلتزم بها الاحتلال أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر واتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة.

وطالب الأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجميع المؤسسات بسرعة التدخل وزيارة لسجن النقب للوقوف على حجم الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى الإداريين، ولجم مصلحة السجون ومنعها من التمادي والاستفراد في قمعها للأسرى الفلسطينيين. وذلك قبل فوات الأوان. حسب تعبيرهم.