Menu

والد الطفل محمد مهدي يناشد للافراج عن ابنه في يوم الطفولة العالمي

قــــاوم / قسم المتابعة / طالب والد الأسير الأردني الطفل محمد مهدي هيئة الأمم المتحدة وحماية حقوق الطفل، في يوم الطفولة العالمي والذي تحتفل به الأمم المتحدة في كل عام, السعي للإفراج عن طفله الأسير في سجون الاحتلال دون محاكمة , حيث تعرض للتنكيل والتعذيب ويحرم من ابسط حقوقه كطفل.

و أكد الأستاذ مهدي سليمان والد الطفل محمد بأن هيئة الامم وحقوق الطفل وعدته بارسال كتاب الى وزارة الخارجية تطالبهم فيها بالاهتمام بابنه الاسير , وترتيب زيارة عاجلة وفورية لوالده وتأمين كافة حقوقه.

واستنكر سليمان دور وزارة الخارجية الأردنية ومماطلتها في تنسيق وترتيب زيارة لذوي الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال قائلا "الخارجية تهتم بأحوال الاردنيين المغتربين في أمريكا وفي كافة الدول, وبذلت ما في وسعها من أجل الافراج عن المعتقلين في السجون العراقية, ولم تتمكن الى الآن من تأمين زيارة واحدة لذوي المعتقلين في سجون الاحتلال, وحجتها دائما اتفاقية العار ", واصفا تصرفات وتجاهل الخارجية بالعار على الاردن على حد قوله , وخاصة مع استمرار اضراب علاء حماد عن الطعام لأكثر من 200 يوم.

وناشد سليمان العاهل الأردني للمرة الثالثة للاهتمام بملف الاسرى الاردنيين والسعي لترتيب زيارة عاجلة لذويهم,و إنقاذ مستقبل ابنه الذي بات مهدداً حسب وصفه , وجاءت مناشدته هذه بعد توجيهات ملكية لوزارة الخارجية للاهتمام بالمغتربين والمعتقلين الاردنيين، حسب ما ذكر.

وقال سليمان ان "والدة الاسير الاردني الطفل محمد مهدي , تمكنت من زيارة ابنها يوم الثلاثاء الماضي , وقالت بأن حالته النفسية تزداد سوءًا وأنه يتعرض للتعذيب والتهديدات المستمرة من قبل ادارة السجون "، مطالبًا الشارع الاردني بالتفاعل أكثر مع قضية ابنه وكافة الأسرى الاردنيين.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد بتاريخ 15/3/2013 بتهمة إلقاء حجارة على دورية عسكرية مما أدى إلى إصابة سبعة جنود إسرائيليين بحسب مصادر الاحتلال ، ولم يصدر حكم بحقه حتى الان.