Menu

الأسيرة رنا أبو كويك تتعرض للضرب والتفتيش العاري في محكمة عوفر

قــاوم _ وكالات /

تعرضت الأسيرة رنا أبو كويك من مدينة رام الله للضرب والتفتيش العاري المُهين في محكمة عوفر العسكرية قبل جلسة محاكمتها نهار الثلاثاء من هذا الأسبوع.

رنا المعتقلة منذ 27/10/2013 والموقوفة في مركز تحقيق وتوقيف عسقلان خرجت لجلسة محكمتها التي تزامنت مع جلسة الإفراج عن الأسيرة المحررة منتهى الحيح (21 عاما) من مدينة الخليل والتي كانت شاهدة على ما حصل مع رنا بناءا على ما روته لها الأخيرة.

مصدر من الحركة الأسيرة في سجون الإحتلال أبلغ "مركز أسرى فلسطين للدراسات" بأن أحد الأسرى سمع رنا وهي تبكي في أحد الزنازين، سألها عن سبب بكائها فقالت له أن أفراد وحدة النحشون قاموا بضربها وهي تتألم بسبب تلك الضربة.

وفي  حديث مع الأسيرة المحررة منتهى الحيح أكدت تَعرُض رنا للضرب بماكينة التفتيش على بطنها من قبل وحدة النحشون.

تقول منتهى:" عندما دخلت رنا إلى المحكمة قام الجنود بإخراج كافة الأسرى من الغرفة ودخلن أربع مجندات إلى الغرفة وقُمنَ بتعريتها داخل الحمام الموجود بالغرفة وتفتيشها، وعندما انتهين من التفتيش أخذن ملابسها ورمينها في زوايا الغرفة كي تخرج وهي عارية من أجل لملمة ملابسها مع العلم أن باب الزنزانة كان مفتوحا ويقف على بابه عدد من الجنود، لكن رنا رفضت الخروج من الحمام وهي عارية وبدأت تصرخ".

وتضيف:" أخبرتني رنا بأنهم قاموا بضربها على بطنها بآلة التفتيش، وهي تتعرض للمرة الثانية للتفتيش العاري علما أنهم في كل مرة يقوموا بتكبيلها في البوسطة ويضعون الكلاب بالقرب منها".

المحررة منتهى الحيح أوضحت  كيف حصل الإحتلال على إعترافات خطية من الأسيرة رنا أبو كويك عن طريق إحدى العصافير، فعند تواجدها في إحدى الزنازين تحدث معها أحد الجواسيس على أنه أسير يعرفها ويعرف كل الأشخاص الذين تعرفهم، وقال لها بالحرف الواحد "فلان بسلم عليكي، إكتبي لي ما تريدن على ورقة" وأعطاها معلومات جعلتها تطمئن له حيث كانت معنوياتها في أول أيام التحقيق سيئة جدا، وبعد ساعة جاء ضابط وقال لها حصلنا على اعترافات لكِ بخط اليد.