Menu

علماء المسلمين : يدعو لاعتبار غد يومًا لنصرة الأقصى

قـــــاوم / القدس المحتلة / دعا الاتحادُ العالمي لعلماء المسلمين جميعَ المسلمين في العالم حكامًا وشعوبًا وروابط العلماء ومؤسساتهم إلى اعتبار يوم غد الجمعة، يومًا خاصًا لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك، والتضامن مع المرابطين فيهما.
وطالب الاتحاد في بيان صحفي الخميس بالحديث عن القدس والأقصى في خطب الجمعة، والمحاضرات والندوات، وتخصيصهما بالدعاء والدعوة لحمايتهما، ودعم ومساندة المرابطين فيهما.
واستنكر تجاوزات الاحتلال الصهيوني لتهويد مدينة القدس، وانتهاك قدسية المسجد الأقصى، وإعلان سلطاتُ الاحتلال عن طرح قانون يُشرِّع لانتهاك قدسية المسجد، وذلك بتقسيمه زمانيًّا ومكانيًّا، والسماح للصهاينة الغاصبين بتدنيسه.
واعتبر هذا الأمر بأنه يمثل تحديُا سافرًا لإرادة المسلمين عامة، والمقدسيين خاصة، وفيه خرق كاملٍ لكل الأعراف والمواثيق الدولية، وقرارات الأمم المتحدة، ومنظمة اليونسكو المتعلقة بحماية المقدسات تحت الاحتلال.
وأدان استمرار وجود الكيان الإسرائيلي الغاصبِ لأرض فلسطين، والساعي لتشريد سكانها، وحشد الملايين من شُذَّاذ العالم، ومنبوذيه، ومجرمي الحروب الأهلية، وكل أنواع الجرائم، ليشكل منهم سكانًا للمستوطنات والمغتصبات على أرض فلسطين.
ودعا الاتحاد المَقْدِسِيِّين وكلَّ الفلسطينيين الشرفاء إلى المرابطة في المسجد الأقصى وبيت المقدس لحمايتهما مِن مكايد سلطات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة، التي ما فتئت تعمل بدون كَلَلٍ لتقسيم المسجد أو تهديمه، لبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.
وحمل العالمَ الإسلامي- حكامًا وشعوبًا مسؤولية حماية القدس والأقصى، داعيًا الدولَ العربية والإسلامية إلى تحمُّل مسؤوليتها التاريخية في حماية مقدساتها الإسلامية ومنجزاتها الحضارية.
وناشد جميعَ الفلسطينيين والفصائل الفلسطينية إلى السعي للوحدة، ورصِّ الصفوف، وتجاوز الخلافات من أجل حماية فلسطين ومقدساتها، وخاصة المسجد الأقصى.
كما ناشد كل ذوي الضمائر الحية في العالم العمل من أجل نصرة القضية الفلسطينية العادلة، وفكِّ الحصار الظالم عن أهل غزة بفتح المعابر، وتيسير وصول المؤن والبضائع وغيرها من ضروريات الحياة في أسرع وقت ممكن وبشكل دائم، محذرًا الصهاينة من العواقب الوخيمة لهذه الاعتداءات والمظالم الكبيرة.