Menu

عائلة الأسير البرق ترفض اقتراح الاحتلال لإبعاده

قـــاوم - وكـــالات: طالبت عائلة الأسير سامر البرق (39عامًا) من مدينة قلقيلية بتوضيح مصير ابنها في سجون الاحتلال، خاصة بعد تجديد اعتقاله الإداري، مؤكدة رفضها ورفض ابنها لقرار الإبعاد الذي اقترحته سلطات الاحتلال مؤخرًا.

ونقل مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان عن والد الأسير البرق قوله إن سامر والعائلة يرفضون قرار الإبعاد الذي خيره الاحتلال بينه وبين استمرار الاعتقال الإداري، مؤكدًا إنه لا توجد أي تهمة واضحة تجاه سامر، وإن قرار الإبعاد يعتبر تعسفيًا بحقه.

من جهته، استنكر مدير مركز أحرار فؤاد الخفش قرار تمديد الاعتقال الإداري للأسير البرق مع قرب الإفراج عنه، وتوجيه تهمة الانتماء للقاعدة له، موضحًا إنها تهمة وجهها الاحتلال لإعطاء ذريعة لمواصلة الاعتقال الإداري بحق الأسير.

وأشار إلى أن الأسير البرق أقدم أسير إداري في سجون الاحتلال، ويقبع حاليًا في سجن "عوفر"، حيث جرى اعتقاله عام 2010 أثناء عودته من الأردن عبر جسر اللمبي، وتم تحويله للاعتقال الإداري مباشرة، وقد خاض الأسير إضرابًا لمدة150 يومًا احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

يذكر أن الأسير البرق اعتقل عام 2003 على أيدي القوات الأمريكية في أفغانستان بعد توجيه تهمة الانضمام إلى منظمة الجهاد العالمي، وتم احتجازه في معتقل غوانتانامو لمدة ثلاثة أشهر ثم تم الإفراج عنه.