Menu

أوامر هدم في بلدة سلوان المحاذية للمسجد الأقصى

قـــاوم _ القدس المحتلة / اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني ترافقها طواقم من بلدية الاحتلال في القدس بلدة سلوان المحاذية للمسجد الأقصى المبارك، ووزعت إخطارات هدم إدارية على أربعة منازل ومنشأة اقتصادية في حي وادي حلوة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح مركز "معلومات وادي حلوة - سلوان" في بيان له اليوم الأحد (27-10) أن موظفي بلدية الاحتلال بالقدس سلموا عدداً من العائلات المقدسية خمسة إخطارات هدم إدارية، مشيراً إلى أن العائلات هن: صيام، غيث، عويضة، والطويل.

ولفت المركز النظر إلى أن منازل عائلتي صيام وغيث قائمة منذ التسعينيات وتأوي 14 فرداً وتبلغ مساحة منزل صيام 50 متراً مربعاً، ومنزل عائلة غيث بمساحة 65 متراً مربعاً، وبين أن عائلة الطويل تسلمت إخطار بهدم منزلها لمجرد إضافتها مترين لمحل تجاري قائم منذ السبعينيات.

وسلمت الطواقم ذاتها أمر هدم لمنزل قيد الإنشاء في وادي حلوة لعائلة عويضة، وتبلغ مساحته 75 متراً مربعاً، مؤكداً أن القوات قامت بخلع الباب واقتحام المنزل، دون وجود أحد من أفراد العائلة بداخله.

وداهمت قوات الاحتلال منزل مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام، وسلمته أمر هدم إداري لمنزله البالغة مساحته 70 متراً مربعاً، ويأوي أربعة أنفار، علماً أنه مبني منذ عام (1952)، أي قبل احتلال القدس.

وذكر المركز أن العائلة رممت عام 2002 سقف المنزل باستبدال ألواح "الزينكو" و"الاسبست" بالكرميد، وهذا العام رممته مجدداً بسبب معاناتهم من تسريب المياه طوال فصل الشتاء.

وعلقت طواقم البلدية أمر هدم إداري على عمارة سكنية لعائلة قراعين في حي وادي حلوة، وتضم ثلاث شقق وتأوي ثلاثة عشر فرداً، بينهم خمسة أطفال، علماً أن العمارة مبنية منذ 1998.

وتم دفع مخالفات بناء أكثر من 130 ألف شيكل، كما حاولت العائلة استصدار رخصة بناء وقامت بتوكيل محامي ومهندس لمتابعة القضية ودفعت أكثر من 70 ألف دولار أمريكي، لكن دون جدوى.

وصورت طواقم البلدية عدة منازل في حي وادي حلوة، إضافة لتصوير مداخل ومخارج الحارات.