Menu

أسير مقدسي يدخل عامه الـ 28 بالأسر

قـــاوم - رام الله المحتلة - يدخل الأسير المقدسي سمير إبراهيم محمود أبو نعمة (53 عاما) اليوم الأحد (20-10) عامه الـ 28 بشكل متواصل في الأسر.

وذكر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الأسير أبو نعمة اعتقل بتاريخ 20 أكتوبر 1986 من مدينة القدس، وتعرض للضرب المبرح على أيدي جنود الاحتلال الصهيوني أثناء الاعتقال، ومكث في مراكز التحقيق 45 يوما متواصلة.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار إن الأسير أبو نعمة حكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة تفجير باص في يافا عام 1983 والذي قتل فيه 6 صهاينة، كما شارك في تسليح مجموعة قامت بعمليات ضد جنود صهاينة.

وأشار إلى أن الأسير أبو نعمة تعرض في سجنه للكثير من العقوبات وتم عزله لفترات طويلة من قبل إدارة السجون لنشاطه داخل الأسر.

يذكر أن جميع أفراد مجموعة الأسير أبو نعمة تم الإفراج عنهم في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011، وهم: طارق وعبد الناصر حليسي، إبراهيم عليان، حازم عسيلة، بينما رفض الاحتلال الإفراج عنه وأبقاه رهن السجن المؤبد مدى الحياة.

والجدير بالذكر أن الاحتلال لا زال يعتقل في سجونه أكثر من 100 أسير مقدسي والعشرات من الأطفال الذين يتم استدعاؤهم في كل يوم ومنهم من يحاكمون ويغرمهم الاحتلال بمبالغ باهظة.