Menu

إصابة عاملين برصاص الاحتلال جنوب الخليل

قـــاوم _ وكالات / أصيب عاملان فلسطينيان مساء السبت برصاص الاحتلال جنوب محافظة الخليل بالضفّة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية من مستشفى الخليل الحكومي أنّ الشاب معتصم إسماعيل أحمد المشني (23 عاما) وصل المستشفى مصابا في قدميه، مشيرة إلى أنّ الأطباء في قسم الطوارئ بدأوا التعامل مع حالته التي وصفت بالمستقرة.

من جانبها، أكّدت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ الشاب عامل أصيب برصاصتين في قدميه، أثناء محاولته اجتياز جدار الفصل العنصري جنوب الخليل للوصول إلى مكان عمله داخل الأراضي المحتلة، مشيرة إلى أنّ حالته ما بين متوسّطة إلى خطيرة.

وأوضحت بأنّ الإصابتين في القدمين اليمنى واليسرى، لافتة إلى أنّه نقل من مركز طوارئ بلدية الظاهرية إلى مستشفى الخليل الحكومي.

وفي منطقة شرق يطا جنوب الخليل، أفاد منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور إصابة العامل جهاد محمد حسن رومي (21 عاما) برصاص الاحتلال أثناء محاولته اجتياز جدار الفصل العنصري للوصول إلى مكان عمله، مشيرا إلى أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال قامت باعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وأوضح الجبور أنّ قوّات الاحتلال نفّذت خلال ساعات المساء عمليات ملاحقة ومطاردة للعمال بجيبات الهمر بمنطقة الرماضين، إضافة إلى إطلاق النار عليهم.

وأكّد تحطّم سياره فورد ترانزيت جراء ضربها بجيب الهمر للمواطن إبراهيم عايد الجبارين من مدينة يطا جنوب الخليل.

واستنكر الجبور ممارسات جنود الاحتلال تجاه العمال الذين يبحثون عن لقمة العيش الكريم.

وكرّرت قوّات الاحتلال إطلاق النار صوب عمّال فلسطينيين حاولوا اجتياز جدار الفصل العنصري لوصول إلى أماكن عملهم داخل الأراضي المحتلة، لعدم موافقة الاحتلال على منحهم تصاريح عمل.