Menu

شهيدان برصاص الاحتلال جنوب طولكرم.. وذووهما يفاخرون بهما

قـــاوم_قسم المتابعة / استشهد شابان فلسطينيان، فجر الخميس، عقب استهداف قوات الاحتلال مركبة فلسطينية بالرصاص، قرب قرية شوفة، جنوب شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة المحتلة.

وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة باستشهاد شابين برصاص الاحتلال قرب طولكرم، وهما الشهيد عبد الرحمن فارس محمد عطا (٢٣ عاماً)، والشهيد حذيفة عدنان محمد فارس (٢٧ عاماً).

وفي ساعات الصباح الأولى، أفادت مصادر محلية، أن قوات الجيش الصهيوني أطلقت النار بكثافة على مركبة فلسطينية ما أدى لإصابة شابين كانا بداخلها، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

وزعم جيش الاحتلال أن فلسطينيين مسلحين أطلقا النار من مركبة تجاه مركبة مستوطن قرب مستوطنة أفني حيفتس، وبعد ملاحقتها تم تحديد مكانهما وإطلاق النار عليهماعند مدخل قرية شوفة.

وادعى جنود الاحتلال عثورهم على بندقية من طراز “m16″، استخدمت في عملية إطلاق النار قرب مستوطنة “أفني حيفتس” المقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة جنوب شرقي طولكرم، خلال عملية تفتيش المركبة المُستهدفة.

وأوضح الاعلام العبري أن فلسطينيين فتحا النار على مستوطن كان على دراجة نارية عند مستوطنة أفني حيفتس؛ دون أن يُصاب، وفق زعمها، قبل ملاحقتهما من قبل وحدة غولاني التي تواجدت في المنطقة.

وفجر اليوم، اكتشف مقاومون فلسطينيون وحدات صهيونية خاصة تسللت إلى مخيم طولكرم للاجئين، وسط المدينة، واستهدفوها بإطلاق نار وتفجير عبوات محلية الصنع، ما أدى لإصابة أحد عناصر الوحدة الصهيونية قبل انسحابها من المخيم.

وفي السياق، قال أحد أقارب عبد الرحمن فارس عطا، إنه منذ ساعات الصباح الأولى وأثناء اجتياح مخيم طولكرم، قرابة الساعة الرابعة فجراً، حاول والده ووالدته التواصل معه ولكنه أغلق الهاتف، فيما وصلت أنباء عن قيام شبان بإطلاق نار على الجيش خلال انسحابه على الالتفافي وبدأت الأخبار تتسرب.