Menu

أخر الترسانات التي كُشف عنها :"الشبــح" شارك في العدوان ضد غزة فما هي المهمة التي نفذها ؟

قـــاوم_قسم المتابعة/ تواصل مواقع الاحتلال كشف مزيد من الترسانات العسكرية التي أستخدمها خلال الجولة الأخيرة ثأر الاحرار مع غزة والتي قادتها المقاومة، ليعلق قادتها بعد أسبوع من انتهاء الجولة بالقول: "استخدمنا جميع الأدوات المتاحة التي لا نهاية لها لدينا، بما في ذلك الطائرات الاستخبارية المأهولة".

كشف الاعلام العبري عن استخدام الجيش الصهيوني لقدرات استخباراتية تتمتع بها طائرات حربية وأخرى استطلاعية استخباراتية مأهولة، خلال جولة القتال الأخيرة في قطاع غزة.

ووفقًا لتقرير في الاعلام العبري، فإن طائرات حربية من طراز F35 حلقت في أجواء قطاع غزة خلال العملية، ونقلت معلومات استخباراتية حول بعض الأهداف لطائرات مروحية وحربية أخرى وكذلك لقوات برية وغيرها، للعمل على استهدافها.

وقال ضابط صهيوني كبير، أنه تم استخدام قدرات خاصة بتلك الطائرات المسماة "الشبح" لم يتم استخدامها من قبل في رصد استخباراتي مميز لبعض الأهداف، وهي خاصية تستخدم بالأساس على الجبهة الشمالية وفي مناطق بعيدة جدًا عن "حدود الكيان الصهيوني. وفق قوله.

وبين الضابط أنه تم استخدام تقنيات الكشف والتعقب المتطورة الموجودة على هذه الطائرات خلال جولة ثأر الاحرار التي قادتها المقاومة بغزة، ما سمح بإغلاق دوائر بسرعة، وأدى ذلك لتقصير الجولة وتدمير أهداف كثيرة.

وبحسب التقرير، فإن طائرات الشبح هي من رصدت أحد الصواريخ التي تم اعتراضها من قبل منظومة "مقلاع داوود" خلال تحليقها في سماء غزة، لحظة إطلاقه، وحدد مكان إطلاقه، وتواصلت فورًا مع منظومة الدفاع الجوي التي استعدت لإسقاطه.

وكانت هذه المنظومة أسقطت صاروخين أحدهما أطلق على "تل الربيع"، والآخر على مدينة القدس.

وقال الضابط: "استخدمنا جميع الأدوات المتاحة التي لا نهاية لها لدينا، بما في ذلك الطائرات الاستخبارية المأهولة ..