Menu

الإعلام العبري: "الجيش" يرفع التأهب بالضفة وعملية حوارة قد تتحول لتسونامي يشعل المنطقة

قاوم_ قسم المتابعة/ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء الأحد 26-2-2023، أن جيش الاحتلال رفع حالة التأهب خشية من وقوع عمليات جديدة مثل عملية حوارة؛ موضحة وجود  دعوات لتهدئة الأوضاع في ذات الوقت لمنع الوصول لتصعيد حاد يشعل المنطقة.

وقال الإعلام العبري " الجيش الصهيوني" رفع حالة التأهب لديه في الضفة ونابلس خشية تنفيذ عمليات تقليدية مُلهمة كعملية حوارة".

 ونقل الإعلام العبري عن مسؤول سياسي صهيوني كبير قوله: "نحن في تسلسل صعب للأحداث بعد عملية حوارة، وجميع الإجراءات تتخذ لتهدئة الوضع بكل الوسائل".

وأضاف المسؤول الكبير:"لقد أصدر ما يسمي برئيس الوزراء الاحتلال بينيامين نتنياهو تعليماته بزيادة القوات في الميدان قدر الإمكان وحماية جميع سكان مستوطنات الضفة".

وأشار المسؤول، إلى أن عملية حوارة قد تؤدي إلى تصعيد حاد ويتحول إلى تسونامي يشعل النار في المنطقة بأكملها، الساعات القليلة القادمة حاسمة لمحاولة تهدئة المنطقة".

من ناحيته، قال ما يسمي برئيس المعارضة يائير لابيد:  "ميلشيات الصهيوني سموتريتش تقوم بحرق منازل الفلسطينيين في حوارة لنسف قرارات قمة النقب في العقبة، هذه الحكومة تشكل خطراً على أمن الكيان الغاصب".

وفي الإطار، قال المتطرف نتنياهو: "أود أن نترك الجيش وقوات الأمن يقومون بعملهم - أذكركم أنه في الأسابيع الأخيرة، قاموا بتصفية العشرات من المسلحين ومنعوا عشرات العمليات - دعوا الجيش يكمل المطاردة".

جاء ذلك في ظل هجوم المستوطنين الواسع والغير المسبوق الي استهدف منازل وسيارات المواطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وقتل "صهيونيان" الاحد في عملية اطلاق نار استهدفت سيارة للمستوطنين في حوارة ردا على جريمة اغتيال قادة كتيبة نابلس محمد الجنيدي وحسام اسليم.