Menu

مستوطن يحاول دهس شبان بالقدس واعتداءات للمستوطنين في الضفة

قاوم-قسم المتابعة /نفذم مستوطنون الاثنين اعتداءات في عدة أحياء في الضفة والقدس المحتلتين، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني.

ففي قلقيلية، أقدم مستوطنون، مساء الأحد، على تكسير أشتال زيتون بالقرب من أراضي قرية حجة شرقًا.

وأفادت مصادر محلية أن عددا من المستوطنين كسروا نحو 40 شتلة زيتون في أرض تقع في منطقة خلة "مهيد" شرق القرية، للمواطن نور الدين عبد القادر مصالحة، وفق وفا.

وفي القدس، حاول مستوطن دهس عدد من الشبان في حي الشيخ جراح قبل أن يفر من المكان.

وأثار الحادث حالة غضب بين المواطنين، الذين أشاروا إلى ازداوجية المعايير التي ينتهجها الاحتلال، مؤكدين أنه لو كانت عملية أو محاولة الدهس من سائق فلسطيني حتى لو كان مجرد حادث سير عادي لتعرض لإطلاق نار مباشر وإعدام ميداني كما حدث عشرات المرات.

وفي 17 ديسمبر الماضي، استشهد الشقيقان المقدسيان محمد ومهند مطير، بعد أن أقدم مستوطن على دعسهما عمدًا، بالقرب من حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، قبل أن يفر من المكان، ولم تتخذ قوات الاحتلال أي إجراء ضده.

وفي نابلس، شرع مستوطنون، في أعمال تجريف في أراضي بورين (جنوبًا).

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس: إن جرافات للمستوطنين نفذت أعمال تجريف في منطقة خلة عامر من أراضي شرق بلدة بورين، بمحاذاة مستوطنة "براخا".

كما أقدم مستوطنون على سرقة معدات وأشتال من أراضي بلدتي دير شرف وبرقة شمال غرب نابلس.

وقال دغلس: إن مستوطنين أقدموا على سرقة سياج وأنابيب حديد من أرض للمواطن ماهر الجنيدي، إضافة إلى سرقة أشتال من مشتل توفيق الحجاوي، بالقرب من دوار دير شرف.

وأضاف أن المستوطنين سرقوا سياجًا من منزل المواطن نزار سيف في بلدة برقة.

وفي الخليل، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بهدم خمسة منازل، وثلاثة آبار في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية جنوب الخليل راتب جبور: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت منطقة الجوايا بمسافر يطا، وسلمت إخطارات بهدم خمسة منازل لكل من: محمود النواجعة، وعمر النواجعة، وحسن شريتح، وعيسى الشواهين، وتتراوح مساحتها من 120-150 مترا مربعا، وجميعها مأهولة، وتؤوي العشرات من الأهالي والأطفال.

كما سلمت أوامر تقضي بردم ثلاثة آبار للمواطن جمال الهروش، ووقف العمل بالأرض التي يستصلحها زيدان النواجعة وعيسى الشواهين