Menu

فصائل المقاومة: الأقصى دونه المهج والأرواح وندعو لتكثيف الرباط

قـــاوم_قسم المتابعة/ دعت فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة إلى "مواصلة شد الرحال للمسجد الأقصى وتكثيف التواجد في باحاته، خاصة في الفترة الصباحية للتصدي لمحاولات تدنيسه وتقسيمه".

وأكدت خلال مؤتمر عقدته بغزة،  تعليقاً على استمرار اقتحامات المسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية، وتهديدات "جماعات الهيكل" المزعوم، بإقامة طقوسهم داخل باحاته، أنها على أهبة الاستعداد لتقوم بواجبها ودورها في تلبية نداء القدس وحماية المسجد الأقصى المبارك.

وحذرت الفصائل الاحتلال من أي محاولة للعبث بالمقدسات، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، مشددة على أن "الأقصى دونه المهج والأرواح فالأفعال هي من ستتكلم إذا تجرأ العدو".

ودعت الفصائل "مكونات الأمة كافة، لتحمل مسؤولياتها في نصرة الأقصى المبارك والدفاع عنه بكل السبل والوسائل" مطالبة من أسمتهم "أنظمة التطبيع" بضرورة "وقف جريمتها التي تشجع الاحتلال على تصعيد عدوانه على شعبنا وأقصانا".

وطالبت السلطة "بالتحرك في مختلف الاتجاهات لنصرة الأقصى"، قائلة "لا يعقل أن يمعن الاحتلال في عدوانه، وتبقى السلطة صامتة في تعاونها الأمني وعلاقتها مع الاحتلال".

كما استنكرت تهنئة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لوزير الجيش الصهيوني، بيني غانتس، بمناسبة رأس السنة العبرية، عادّة أنها "إساءة بالغة؛ وطعنة غادرة لنضال شعبنا الفلسطيني"، كما قالت.

وبدأت "جماعات الهيكل"الثلاثاء، تنفيذ سلسلة من البرامج التهويدية واقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة موسم الأعياد اليهودية، الذي يستمر حتى تشرين الأول/أكتوبر القادم، ووُضعت أجهزة الأمن والشرطة الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى، خاصة في مدينة القدس المحتلة.