Menu
الأسير الصهيوني هشام السيد

محللون: بأقل ورقة بين يدي المقاومة.. "المقاومة" تربك حسابات الاحتلال

قاوم_قسم المتابعة/ أربكت المشاهد التي عرضتها المقلومة مساء الثلاثاء، حسابات الاحتلال سياسياً وإعلامياً وأحرجته أمام أهالي الجنود الصهاينة لدى المقاونة بغزة.

وأظهرت المشاهد التي عُرضت للجندي في جيش الاحتلال الأسير هشام السيد على سرير المرض، ومتصل بجهاز تنفس في مشاهد تثبت تدهور حالته الصحية

ويرى محللون أن المشاهد المعروضة أظهرت إنسانية المقاومة وتعاملها الراقي ورعايتها الطبية للأسرى الجنود، مقارنة مع صورة الاحتلال وإرهابه بحق الأسرى الفلسطينيين والقتل البطيء والإهمال الطبي المتعمد بحقهم في سجون الاحتلال.

من جانبه قال الكاتب والمحلل السياسي مصطفى الصواف، إن المقاومة تؤكد مصداقيتها مجددًا بعرض فيديو صريح لحالة أحد الجنود الأسرى لديها، والكرة الآن في ملعب الاحتلال بأن يتحرك للاستجابة لمطالب المقاومة. 

وأكد الصواف أن الفيديو المعروض، سيكشف عنصرية الاحتلال في التعامل مع جنوده. 

من جانبه قال الباحث في الشأن الصهيوني علاء الريماوي إن المشاهد المعروضة للجندي الصهيوني الأسير في غزة هشام السيد، تضع الاحتلال تحت المحك بالتفريق بين الجنسيات والأطياف التي تخدم في جيشه.

بدوره قال الخبير في الشأن الصهيوني عمر جعارة، إن عرض المقاومة للفيديو يعد حرباً نفسية قاسية ومدمرة للجمهور الصهيوني ولقادة الاحتلال، و"لا توجد أي حجة له لرفض تكرار صفقة التبادل". 

وحول توقيت عرض الفيديو، أكد الكاتب والمحلل السياسي أسعد جودة أنه "مهم وخطير، والمقاومة حاضرة وقوية وتراكم الخبرات، ولديها أوراق لتضغط بها على العدو".