Menu

إصابات باقتحام الاحتلال المسجد الأقصى

قـــاوم_قسم المتابعة / أصيب العشرات من المرابطين داخل المسجد الأقصى، صباح اليوم الخميس، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المحاصرين داخل المصلى القبلي.

وحاول الاحتلال اقتحام المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى، قبل أن تقوم بإطلاق قنابل الغاز بكثافة، ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق.

وتزامن هذا الاعتداء من قبل قوات الاحتلال، مع اقتحام مجموعات متتالية من المستوطنين، للمسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، وذلك بعد سماح ما تسمي بالحكومة الصهيونية لهم بذلك مجددًا بعد 15 يومًا من منعهم بسبب العشر الأواخر من رمضان وعيد الفطر.

وحاول مستوطن الدخول للمسجد الأقصى بالعلم الصهيوني ورفعه عند باب القطانين، قبل أن يتم اعتقاله وإبعاده من قبل جيش الاحتلال، كما أعلنت.

وبحسب مصادر مقدسية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت ساحات المسجد الأقصى، قبل لحظات من بدء عمليات الاقتحام التي ستستمر على فترات حتى الساعة الثانية من ظهر اليوم.

وحاول المرابطون التصدي للمستوطنين خلال اقتحامهم المسجد وذلك من خلال إطلاق التكبيرات والشعارات الدينية المؤيدة للقدس والأقصى، قبل أن تهاجمهم قوات الاحتلال.

ودفع الاحتلال بتعزيزات لأكثر من مرة داخل الأقصى لحماية المستوطنين، قبل أن تلاحق المرابطين وتحاول إخلائهم من المسجد.

وانتشرت قوات الاحتلال بكثافة في المسجد الأقصى ومحيطه والبلدة القديمة، وحاولت أكثر من مرة منع المصلين من الوصول فجرًا إلى الأقصى.