Menu

قيادة لجان المقاومة والوية الناصر صلاح الدين تزور عائلة الشهيد "مصطفى صباح" مفجر أول دبابة صهيونية من ميركفاه 3 خلال انتفاضة الأقصى

قام وفد من قيادة لجان المقاومة في فلسطين والوية الناصر صلاح الدين  بزيارة عائلة الشهيد" القائد " مصطفى أحمد صباح""ابومهاب" منفذ اول عملية تفجير وتدمير لدبابة صهيونية من " نوع ميركفاه 3" خلال انتفاضة الاقصى وعلى ارض فلسطين المحتلة على الطريق التي تربط معبر كارني بمغتصبة نيتساريم والتي نفذتها الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين " بتاريخ " 14-2-2002 م " 

وتأتي هذه الزيارة على شرف الذكرى السنوية "ال 20" لتفجير دبابة الميركفاه الأولى عام 2002 م والتي اسفرت عن تدمير الدبابة بشكل كامل وقتل طاقمها .

وقد اشاد مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين" محمد البريم " بجرأة واقدام القائد الشهيد مصطفى صباح" ابو مهاب" .

وأكد ابو مجاهد ان  هذا القائد  قام بعمل جهادي كبير، ألا وهو تفجير الدبابة الصهيونية الاولى من نوع ميركفاه 3 والتي كانت انذاك تعتبر فخر الصناعات العسكرية على مستوى العالم مشيرا انه لا تزال سيرته العطرة حاضرة وتدرّس للأجيال القادمة، داعياً الله أن يتقبله ويرحم جميع الشهداء .

واشار ابو مجاهد ان  صورة الشهيد القائد ابومهاب صباح  ما تزال حاضرة في ذاكرة كل  الذين عرفوه وانه حق لابنائه واهله وكل احرار شعبنا ان يفتخروا به حيث انه ادخل الرعب في قلوب الصهاينة المجرمين

.وختم ابومجاهد حديثه ان هذه الزيارة هي وفاءً للشهيد القائد مصطفى صباح وتخليداً لسيرته الجهادية في ذاكرة شعبنا وأمتنا وفخرا بصمود أهله وذويه على ما قدموه في سبيل الإسلام وفلسطين.

وفي ختام الزيارة قدمت قيادة اللجان ولألوية دروع الوفاء والفخر لابناء الشهيد وكذلك صورة للشهيد اعتزازا بتضحياتهم ووفاءا لصمودهم

IMG_٢٠٢٢٠٢١٥_٠٦٥٨٤١