Menu
هدم منزل

الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها في "صور باهر"

قـــاوم_قسم المتابعة / أجبر الاحتلال عائلة دبش على هدم منزلها قسرًا في صور باهر، جنوب القدس المحتلة.

وشرعت العائلة في هدم منزلها، بعد أن تلقت إخطاراً من الاحتلال بأنه في حال عدم تنفيذها الهدم ذاتياً، فإنها ستدفع غرامة مالية قيمتها مئة ألف شيقل.

وأوضحت العائلة أن "المنزل مكون من 6 غرف، يسكنه 11 فردًا، عاشوا فيه أجمل أيامهم وذكرياتهم لـ 6 سنوات، لكن هذا الأمان تحوَّل إلى ركام، بقرار من الاحتلال".

وقالت: "إن ما تسمي ببلدية الاحتلال طالبتهم العام الماضي بدفع غرامة مالية 25 ألف شيقل، وأثناء دفع المخالفة، جاءت شرطة الاحتلال لمنزلنا قبل نحو 20 يوماً، وسلمتنا أمر الهدم".

وتوجهت العائلة أكثر من مرة لبلدية الاحتلال لإلغاء أمر الهدم، لكن دون جدوى، ووضعتهم أمام خيارين؛ إمّا الهدم القسري، أو هدم آلياتها مقابل دفع جميع التكاليف المترتبة على ذلك، والتي تبلغ 100 ألف شيقل.

وأصبحت العائلة دون مأوى، وسط البرد القارس، مؤكدة أن ما يحدث هو ضريبة العيش في المدينة المُقدسة، وقالت: "هذه سياسة تهجير من أجل إخراجنا من أرضنا، ولكن نحن صامدون هنا، ولن نخرج مهما حصل".

وبحسب إحصائية لمركز الأبحاث؛ هدم الاحتلال نحو 950 مسكناً ومنشأة، في العام 2021، وسلب نحو 24 ألفاً و750 دونماً من الأراضي، وقطع واعتدى على نحو 17 ألفاً و740 شجرة.