Menu
مواجهات

غزة والضفة والقدس تنتفض بالاشتباك مع الاحتلال نصرة للأسرى

قـــاوم_قسم المتابعة/ أصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق الشديد جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرات حاشدة في مدن مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين المحتلة تضامنًا مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال ودعمًا لأسرى عملية انتزاع الحرية.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال لا سيما على مدخل حاجز حوارة جنوب نابلس وشرق قلقيلية وبلدة بيتا، عقب قمع الاحتلال للمسيرات الحاشدة التي انطلقت عقب دعوات الفصائل الفلسطينية لنصرة الأسرى.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن 50 مواطنًا أصيبوا بالاختناق الشديد جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات عند حاجز "حوارة" جنوب نابلس، مشيرًا إلى أن جميع المصابين تم علاجهم ميدانيًا بينهم 3 صحفيين إضافة لإصابة جراء السقوط".

وذكر جيش الاحتلال أن أكثر من 500 فلسطيني تطاهروا في 8 مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين نصرة للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال ودعمًا لأسرى عملية انتزاع الحرية.

يُشار إلى أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية شرعت بحملة عنيفة ضد الأسرى داخل السجون انتقامًا من عملية انتزاع الحرية التي قادها الأسير القائد محمود العارضة وفراره و5 من الأسرى الأبطال عبر نفق أسفل سجن جلبوع الأكثر تحصنًا.

ففي جنين انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المدينة وصولًا إلى منزل قائد عملية انتزاع الحرية أمير أسرى الجهاد الاسلامي القائد محمود العارضة.

وصدحت حناجر ابناء جنين بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى لنصر الأسرى الأبطال واعماء جنود الاحتلال عن الأبطال الستة.

وفي مدينة الخليل انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت قرب باب الزاوية بالخليل تضامنًا مع الأسرى ورفع المشاركون يافطات وشعارات تطالب بحماية الأسرى الأبطال الذين انتزعوا حريتهم رغم انف المحتل.

وفي مخيم العروب جنوب بيت لحم انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة دعمًا للأسرى داخل السجون واسرى عملية انتزاع الحرية حيث قمعت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة الحاشدة.

وأفاد مصدر محلي ببيت لحم أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه المشاركين في المسيرة الحاشدة، مبينًا أن المشاركين في المسيرة رشقوا جنود الاحتلال بالزجاجات الحارقة.

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية فقد اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي قمعت مسيرة جماهيرية تضامنًا مع الأسرى الأمر الذي أدى لإصابة عدد من المواطنين بجراح مختلفة.

وأفاد أن اثنين من جنود الاحتلال أصيبوا جراء رشقهم من قبل المشاركين في المسيرة الحاشدة بالزجاجات الحارقة.

وفي مدينة بيت لحم اندلعت مواجهات عند المدخل الشمالي للمدينة نصرة للأسرى، حيث أكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف جدًا ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق الشديد.

وفي مدينة القدس ذكرت وسائل اعلام الاحتلال أن جيش الاحتلال استنفر قواته في باب العامود بالقدس المحتلة، ويستدعي سيارة المياه العادمة للمنطقة بعد الدعوات بالخروج في مسيرة نصرة للأسرى بعد صلاة العشاء