Menu
جبل مصبح

الاحتلال يقيم برجًا عسكريًّا على جبل صبيح

قـــاوم_قسم المتابعة / شرعت قوات الاحتلال في تركيب برج عسكري داخل البؤرة الاستيطانية المقامة على جبل صبيح، في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن رافعات كبيرة شوهدت وهي تنزل كتلاً إسمنتية وبرجا خرسانيا داخل البؤرة الاستيطانية "افيتار".

وبحسب المصادر؛ فإن نصب هذا البرج يشير إلى نوايا الاحتلال في الاستمرار بالتمركز على قمة الجبل رغم جميع الأحداث التي تجرى هناك.

وتتواصل فعاليات الإرباك الليلي من حراس الجبل في محيط جبل صبيح قرب البؤرة الاستيطانية "افيتار"، حيث أشعلت وحدة الكوشوك العشرات من إطارات السيارات التي غطت السماء في المنطقة، وفجّرت قنابل صوتية محلية الصنع.

ومنذ انطلاق أعمال المقاومة الشعبية في بيتا استشهد 6 شبان كان آخرهم عماد دويكات الذي ارتقى بعد إصابته برصاصة في صدره.

ويوميًّا تندلع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة بيتا الرئيس الموازي لشارع نابلس.

وطور الشبان منذ اندلاع أعمال المقاومة من أساليبهم في مقاومة الاحتلال، آخرها تفجير براميل كبيرة قبالة حاجز للاحتلال، كما يطلقون المفرقعات والألعاب النارية تجاه جنود الاحتلال الذين يحرسون البؤرة الاستيطانية الجاثمة على قمة جبل صبيح.

ونجحت وحدات "الإرباك الليلي" بإحراق بيتين متنقلين في البؤرة الاستيطانية "أفيتار" المقامة على قمة جبل صبيح، في حين اقتحم الشبان البؤرة الاستيطانية التي تخضع لحراسة صههيونية مشددة على مدار الساعة، وأضرموا النيران في عدد من البيوت المتنقلة فيها.

ويشهد جبل صبيح مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال في عدة محاور، وبموازاتها تشاغل وحدات الإرباك الليلي الجنود والمستوطنين بأساليب إبداعية مبتكرة.