Menu
هدم منزل بالقدس

عمليات هدم واسعة لمنشآت سكنية وزراعية في مسافر يطا

قـــاوم_قسم المتابعة / نفذت قوات الاحتلال مساء الأربعاء عمليات هدم واسعة طالت منشآت سكنية وزراعية في مسافر يطا جنوب الخليل. 

واستمرارًا لسياسة الهدم والترحيل بمناطق شرق يطا داهمت قوات الاحتلال منطقة زعطوط قرب بريّة بني نعيم، وشرعت في هدم أسوار إسمنتية وأساسات بيت سكني وبئر مياه لمواطنين من عائلة فنشة. 

وطالت عمليات الهدم بئر مياه ومستودعًا لتربية الأغنام في مسافر يطا. 

وسبق ذلك أن هدمت قوات الاحتلال بئر مياه للمواطن جابر دبابسة، كما هدمت منزل لشقيقه محمد دبابسة بتجمع خلة ضبع. 

كما هدم الاحتلال بركسًا للمواطن أكرم أبو صبحة وغرفة زراعية للمواطن فؤاد العمور، في حين تعرض المواطن عامر دبابسة للضرب من جيش الاحتلال، ما أدى لكسر قدمه اليسرى. 

ويسعى الاحتلال لتشريد المواطنين في هذه المنطقة من خلال هدم منازلهم والاستيلاء على أراضيهم لمصلحة مستوطنات "كرمئيل" و"افيجال" و"حفات افيجال" و"ماعون". 

وتعاني مدينة الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الاحتلالية الشاملة على المدينة. 

وتسارع ما تسمي بحكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق. 

ومنذ احتلال مدينة الخليل عام 1967م ثم بناء مستوطنة "كريات أربع" يسعى الاحتلال لتحويل المدينة القديمة في الخليل إلى مستوطنة، ساعده في ذلك تقسيم اتفاقية أوسلو للمدينة قسمين، الأمر الذي وضع الخليل والمسجد الإبراهيمي تحت سيطرة الاحتلال تمامًا.