Menu
معتقلات صهيونية

العدو الصهيوني أقام معسكرات سريّة لاعتقال فلسطينيين من غزة

قـــاوم_قسم المتابعة/ كشف الإعلام العبري أن الكيان الصهيوني أقام معسكرات سرية لاعتقال الأبرياء من قطاع غزة قبل 50 عامًا.

وأوضح الإعلام العبري في تقرير له أن الكيان الصهيوني أقام معسكرات لاعتقال فلسطينيين من قطاع غزة في قلب صحراء سيناء المصرية، وبعيدًا عن أعين الناس. 

وشرح الإعلام العبري قصة معسكري أبو زنيمة ونخل المقامان في سيناء في العام 1971، وتحت غطاء كثيف من السرية، لاعتقال فلسطينيين من قطاع غزة لم يُتهموا بأي مخالفة.

وتابع: "المعسكرات احتجز في أحدهما أبناء عائلات اتهموا بأعمال مقاومة، واحتجز في المعسكر الثاني شبان عاطلون عن العمل". 

وأفاد الإ‘لام العبري أن الجيش الصهيوني اقتاد أطفالا ونساء ورجالا من القطاع إلى المعسكرين في قلب الصحراء معزولون عن العالم وعن مجرى حياتهم، ومكثوا هناك فترات متفاوتة، بعضها دامت عدة أشهر، في ظروف وصفها الصليب الأحمر بأنها "غير محتملة". 

وتابع الإعلام العبري أن مندوبي الصليب الأحمر احتجوا أمام المنسق الأول لأنشطة الحكومة الصهيونية آنذاك شلومو غازيت على أن ظروف احتجاز العائلات "تكاد تكون غير إنسانية".

وبينت أن المنسق لأنشطة ما تسمي بالحكومة الصهيونية أجابهم بالقول: "جرى عزل هذه العائلات من أجل منعها من توفير مأوى لأقاربهم المطلوبين، بعد اعتقال قريبهم يتم إطلاق سراح أفراد العائلة".