Menu
مواجهات في قدوم

إصابات خلال مواجهات في كفر قدوم

قـــاوم_قسم المتابعة / أصيب عدد من المواطنين بجروح والعشرات بالاختناق خلال مواجهات في بلدة كفر قدوم، شرق قلقيلية، وفي بلدة بيتا جنوب نابلس ، فيما أقام مستوطنون بؤرة استيطانية في خربة زنوتا جنوب الخليل، في الوقت الذي أخطرت فيه قوات الاحتلال بهدم ستة محال تجارية في قرية أم الريحان، المعزولة بجدار الفصل العنصري، بمحافظة جنين، ومنعت مزارعين من العمل في أراضيهم في بلدة حوسان بمحافظة بيت لحم.

فقد أصيب الطفل محمد حكمت شتيوي (٩ أعوام) بعيار معدني في ذراعه والعشرات بالاختناق خلال مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اقتحموا منزلاً قيد الإنشاء وأطلقوا من خلاله الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة الطفل شتيوي، مشيرة إلى أن طواقم الإسعاف نقلت الطفل إلى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس لتلقي العلاج.
وأشارت المصادر إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز بكثافة صوب منازل المواطنين، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بالاختناق، لافتة إلى أن جميعها عولجت ميدانياً.

ووثق تسجيل مصور جنود الاحتلال وهم يستهدفون طاقم جمعية الهلال الأحمر وهو يقدم الإسعاف للطفل الجريح، واحتفال عدد من الجنود بتمكنهم من إصابة الطفل.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس تجددت ليلة أمس، المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على أطراف جبل صبيح الذي أقام عليه المستوطنون بؤرة استيطانية.

وذكرت مصادر محلية أن المواجهات تركزت على المحور الغربي لجبل صبيح حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت بكثافة تجاه الشبان.

كما استهدفت قوات الاحتلال مركبات الهلال الأحمر بقنابل الغاز خلال المواجهات. وأطلقت سماعات المساجد في بلدة بيتا نداءات للمواطنين للتوجه الى جبل صبيح ومساندة الشبان في التصدي للاحتلال.

وفي خربة زنوتا، جنوب الخليل، نصب مستوطنون بحماية قوات الاحتلال، 4 بيوت متنقلة في أراضي المواطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطني "فتية التلال" بحماية قوات الاحتلال نصبوا البيوت المتنقلة في أراض تعود ملكيتها لعائلتي المخارزة والجبارين في خربة زنوتا، بمحاذاة مستوطنة "شمعة" الجاثمة على أراضي المواطنين شرق بلدة الظاهرية.

وأعرب مواطنو الخربة عن خشيتهم من أن يكون الهدف من وراء إقامة هذه البؤرة الاستيلاء على عشرات الدونمات من أراضي الخربة.

وفي بلدة حوسان، بمحافظة بيت لحم، منعت قوات الاحتلال مزارعين من الدخول والعمل في أراضيهم الواقعة داخل مستوطنة جاثمة على أراضيهم عنوة..