Menu
معتكفين القدس

دعوات مقدسية لتكثيف الاعتكاف في "الأقصى"

قـــاوم_قسم المتابعة / أطلقت شخصيات مقدسية دعوات لضرورة مضاعفة الوجود في المسجد الأقصى والاعتكاف فيه خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، للرد على جرائم الاحتلال والمستوطنين التي تحاول الاستفراد بالمدينة المقدسة.

وأهاب مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني بالحضور بالأقصى والاعتكاف فيه مع ضرورة الأخذ بالاحتياطات الصحية اللازمة ليزداد جمال الأقصى وباحاته بالمصلين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل.

ونبه الكسواني إلى أن الاعتكاف بالمسجد الأقصى سيكون موزعاً بين الرجال الذين سيعتكفون في المسجد المرواني والنساء اللاتي سيعتكفن في المسجد القديم ضمن التحضيرات التي أعدتها مديرية الأوقاف في مدينة القدس.

من جانبه دعا خالد زبارقة، المحامي المقدسي، المصلين لمضاعفة حضورهم في المسجد الأقصى خلال العشر الأواخر.

وقال زبارقة: "نعيش أكثر الأيام تعقيدا في المسجد الأقصى والقدس الشريف؛ حيث المؤامرات التي تحاك ضد القدس، وهذا يتطلب منا وجودًا مستمرًّا في المسجد الأقصى".

وأكد زبارقة أنّ الأعداد الكبيرة التي تؤمّ المسجد الأقصى أكبر رد على كل المؤامرات، مطالباً الجميع بمضاعفة الحضور والاعتكاف في المسجد الأقصى وإحيائه خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وشهدت أيام شهر رمضان تصاعدا في وتيرة الاعتداءات والتضييق من قوات الاحتلال بحق المصلين في المسجد الأقصى ولا سيما في منطقة باب العامود.

وتهدد الجماعات اليهودية باقتحام واسع للمسجد الأقصى في 28 من شهر رمضان، في حين تتكثف الدعوات للتصدي لهذا الاقتحام وإفشاله.