Menu

الصهيوني ريفلين يطالب بضغط دولي للإفراج عن الجنود صهاينة بغزة

قـــاوم_ قسم المتابعة / طلب ما يسمي بالرئيس الصهيوني رؤوفين ريفلين، من المسؤولين في ألمانيا بالعمل للتأثير على مصر من أجل إعادة الصهاينة المفقودين بغزة.

وبحسب الإعلام العبري فإن الصهيوني ريفلين أثار قضية الصهاينة المحتجزين لدى المقاومة ومنهم الجنديين هدار غولدن وأورون شاؤول.

ويقول العدو الصيوني إن المقاومة بغزة تحتجز أربعة صهاينة منذ الحرب على غزة عام 2014، بينما تصرالمقاومة على عدم إعطاء أي معلومات عنهم إلا بعد أن يفرج الإحتلال عن أسرى محررين أعادت اعتقالهم، بعد أن أفرجت عنهم خلال صفقة شاليط.

وفي أبريل/نيسان 2016 أعلنت المقاومة الفلسطينية لأول مرة عن وجود 4 جنود صهاينة أسرى لديها، دون أن تكشف عن حالتهم الصحية ولا عن هوياتهم، باستثناء الجندي آرون شاؤول.

وكانت ما تيمب بالحكومة الصهيونية أعلنت عن فقدان جثتي جنديين في قطاع غزة خلال العدوان الذي بدأ في 8 يوليو/تموز 2014 واستمر لغاية 26 أغسطس/آب من العام ذاته، هما آرون شاؤول، وهدار غولدن، لكن وزارة الأمن الصهيونية عادت وصنفتهما في يونيو/حزيران 2016 "مفقودين وأسيرين".

وإضافة إلى الجنديين، تحدث العدو الصهيوني عن فقدان صهاينة اثنين -أحدهما من أصل إثيوبي والآخر من أصل عربي- دخلا غزة خلال عامي 2014 و2015.