Menu

الصهيوني نتنياهو يقتحم قرية سوسيا الأثرية جنوب الخليل

قـــاوم _قسم المتابعة / اقتحم ما يمسي برئيس حكومة الاحتلال نتنياهو قرية سوسيا الأثرية في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد مصدر محلي أن الصهيوني نتنياهو برفقة عدد كبير من المستوطنين اقتحموا قرية سوسيا الأثرية، وسط إجراءات عسكرية مشددة فرضتها قوات الاحتلال؛ شملت إغلاق منطقة المسافر وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة، وحواجز عسكرية لمنع المتضامنين والطواقم الصحفية من الوصول إلى المنطقة.

وقمعت قوات الاحتلال قبيل اقتحام الصهيوني نتنياهو القرية، مسيرةً جماهيرية انطلقت في مسافر بلدة يطا، رفضا لاقتحام ما يسمي برئيس حكومة الاحتلال المرتقب لقرية سوسيا الأثرية، وهي واحدة من عشرات القرى والخرب الواقعة في المنطقة.

وأشار مصدر محلي إلى أن قوات الاحتلال هاجمت بالقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع المئات من المواطنين وممثلي الفعاليات الوطنية والمؤسسات الأهلية ومتضامنين أجانب ودعاة سلام، ممن شاركوا في المسيرة التي دعا إليها أهالي المسافر بالتعاون مع اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ولجان الحماية والصمود ونشطاء فلسطينيون.

وانطلقت المسيرة من قرية سوسيا باتجاه المواقع المزمع اقتحامها من ما يمسي برئيس حكومة الاحتلال إلا أن قوات الاحتلال منعت وصولهم للمنطقة، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات المنددة بالاحتلال وبسياسة التطهير العرقي التي ينتهجها بحق أهالي المسافر لمصلحة مشاريعه الاستيطانية.