Menu
مستوطنات

عطاءات صهيونية لبناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة والقدس

قـــاوم _ قسم المتابعة / أعلن العدو الصهيوني عن نشر عطاءات لبناء 2600 وحدة استيطانية جديدة في 7 مستوطنات بالضفة وشرقي القدس.

وبحسب الإعلام العبري، فإن 182 وحدة سكنية ستكون في نطاق بناء مبانٍ جديدة، في حين أن الباقي سيتم في إطار توسيع مبانٍ سابقة لزيادة عدد الوحدات الاستيطانية.

ومن بين المستوطنات التي سيبنى فيها بسغات زئيف، وهار حوما بالقدس، حيث سيتم فتح المزادات العلنية في النصف الثاني من الشهر المقبل.

ويشيرإلى أن هناك رغبة صهيونية للاستفادة من الأيام الأخيرة لدونالد ترامب في البيت الأبيض، للتقدم بسرعة بخطط البناء، لذلك تم الترويج لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في جيلو ورمات شلومو، وهي مناطق كان بايدن قد عارض البناء فيها وأفشل خطة مماثلة حين كان مسؤولًا في إدارة باراك أوباما عام 2010، ما أثار أزمة سياسية بين واشطن وتل الربيع.

وقال ما تسمي بمنظمة عير عميم الصهيونية ردًا على عطاءات إنه قبل انتهاء فترة ترامب وتغيير الإدارة الأميركية، يحاول الصهيوني نتنياهو فرض مزيد من الوقائع على الأرض لأنه يفهم أن السياسة الأميركية ستتغير.

فيما ردت ما تسمي بسلطة الأراضي أنها تعمل منذ أشهر على تجهيز تلك العطاءات ضمن خطة العمل للعام المنصرم 2020، ولكن تم تأجيلها بسبب وباء كورونا.