Menu
الأسري

القوى الوطنية تسلم المؤسسات الدولية مذكرة قانونية بخطورة وضع الأسرى

قـــاوم _قسم المتابعة / سلمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية المؤسسات الدولية مذكرة قانونية تحذر فيها من خطورة الوضع الصحي للأسرى الفلسطينيين في ظل جائحة كورونا ورفض الاحتلال ادخال اللقاح اللازم لهم داخل السجون .

وأكدت لجنة الأسرى، خلال مؤتمر صحفي عقدته في مدينة غزة امام مقر الصليب الأحمر أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يحصل من مطالبة المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية والضغط على الاحتلال من أجل تحسين أوضاع الأسرى والإفراج عنهم.

وطالبت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، المؤسسات الدولية  بالنهوض بواجباتها والتزاماتها الدولية والإنسانية والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف سياساته العنصرية التي أدت لاستشهاد 226 من أسرانا البواسل.

وأشارت القوى إلى وضع الأسرى خاصةً في ظل جائحة كورونا التي تهدد حياة أسرانا واسيراتنا الماجدات وكبار السن والأطفال الأسرى بفعل السياسات والجرائم العنصرية الصهيونية .

من جانبها قالت جمعية واعد للأسرى والمحررين ان هناك حالة تعمد صهيوني تؤدي لإصابة المئات من الأسرى بفيروس كورونا، وهذا يشكل خطورة كبيرة على حياة الأسرى المرضى والأطفال والأسيرات من فيروس كورونا خاصة مع ظهور السلالة الجديدة، وإدارة سجون الاحتلال لا تزال تمارس الاستهتار والإهمال المتعمد في حماية الأسرى من الوباء.

وطالبت واعد منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتحرك الفوري والعاجل لضمان عدم إصابة المزيد من الأسرى بكورونا.