Menu
دبابة صهيونية علي حدود غزة

الإعلام العبري يتحدث عن "إهمال خطير" في سلاح المدرعات بالجيش

قـــاوم  _قسم المتابعة /تحدث الإعلام العبري عن الإهمال في سلاح المدرعات في الجيش الصهيوني، مشيرا إلى حادثة التدريب التي وقعت في اللواء السابع مدرعات قبل حوالي أربعة أشهر، حيث تم بتر جزئي لأربعة أصابع من ضابط المدرعات.

ووصف الإعلام العبري حادث إصابة الضابط بالـ"صادم"، لافتا إلى أنه أنه كان بالإمكان منع وقوعه، إذ أصيب الضابط في يده بعد أن أغلق على يده أحد رفوف الدبابة أثناء القيام بتدريبات شمال البلاد.

وأضاف "لمدة شهر تقريباً اشتكى الجنود من مشكلة في الدبابة، زاعمين أن أحد الرفوف الموجودة في الدبابة لا يقفل أثناء محاولة إغلاقه، رغم ذلك، لم يتم علاج المشكلة واستمر أفراد الطاقم في التدريب بها حتى وقوع الحادث، حيث تم بتر أربعة أصابع من يد الضابط".

ووفقا للإعلام العبري بعد حادثة التدريب، تم إيقاف الدبابة وفحصها على يد هيئة تطوير الدبابات، حيث أشار التجقيق في مصادر اللواء في لم تبلع عن الحادث بالشكل المطلوب، حيث امتثلوا للمساءلة أمام قائد اللواء وتم توبيخهم.

من جهته، أكد ما يمسي بمتحدث الجيش الصهيوني تفاصيل الحادث وقال: خلال تدريب عسكري أجري أصيب ضابط مدرعات بعد أن أغلق على كفة يده رف الدبابة، الجريج تلقى العلاج الأولي على الفور، وتم نقله لمتابعة العلاج الطبي، حالياً يتواجد في عملية التأهيل، وعقب الحادث تم شحذ إجراءات السلامة وتم إجراء تدريبات حول الموضوع.