Menu
الأسير الشيد كمال ابو وعر

أسير شهيد و357 حالة اعتقال الشهر الماضي

قـــاو م_ قسم المتابعة / اعتقلت قوات العدو الصهيوني خلال شهر تشرين الثاني المنصرم، 357 فلسطينياً، وتصدرت محافظة رام الله قائمة المحافظات من حيث نسبة الاعتقالات، وارتقى الأسير كمال أبو وعر شهيداً، وفق دراسة إحصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الصهيوني والفلسطيني.

ومن بين المعتقلين 3 سيدات، اثنتين من القدس وأخرى من رام الله، وطالت الاعتقالات الإعلامية كريستين الريناوي ثم جرى الإفراج عنها لاحقاً، والإعلامية بشرى الطويل وحوّلها العدو للاعتقال الإداري.

جغرافياً توزعت الاعتقالات إلى 103 حالات اعتقال في رام الله، وهي المحافظة الأعلى من حيث الاعتقالات في تشرين الثاني، يليها القدس 85 حالة اعتقال، ثم الخليل 60، ثم محافظتيّ بيت لحم ونابلس 22 حالة من كل محافظة، يليها طولكرم 20، يتبعها جنين 19، قلقيلية 11، طوباس 4، وسلفيت وأريحا 2 من كل محافظة.

واعتقل العدو الصهيوني 3 مواطنين من غزة، و3 فلسطينيين من الداخل المحتل عام 1948.

وبين المركز أن أكثر من 20 حالة اعتقال طالت عمّال فلسطينيين من الضفة خلال تواجدهم في الداخل المحتل.

وأشارت الاحصائية التي أعدها مركز القدس، إلى اعتقال العدو الصهيوني 31 طفلاً، 17 طفلاً من القدس، و5 من رام الله، و5 من الخليل، و3 بيت لحم، وطفل من نابلس.

وخلال الشهر الماضي ارتقى الأسير كمال أبو وعر شهيداً في سجون العدو (46 عاماً) من جنين، والذي كان يعاني من مرض السرطان الحلق والحنجرة، ولاقى اهمالاً طبياً كبيراً في سجون العدو الصهيوني.

يشار الى أن أبو وعر معتقل منذ عام 2003، ومحكوم بالسجن 6 مؤبدات و50 عاماً.