Menu
الأسير كمال أبو وعر

إعلام الأسرى: الشهيد أبو وعر تعرض لأقسى أنواع الإهمال الطبي

قـــاوم _ قسم المتابعة / أكد مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري أن الأسير الشهيد كمال أبو وعر تعرض لأقسى أنواع الإهمال الطبي في سجون العدو الصهيوني.

وقال الفاخوري تعقيبًا على استشهاد الأسير المريض أبو وعر في سجون العدو "إن بطلاً جديداً من أبطال الحركة الأسيرة يترجل شهيدًا بعد سنوات طويلة من البذل والعطاء والتضحية، ومقاومة غطرسة السجان وسياسة الموت البطيء التي مورست بحقه".

وأضاف "نحمل العدو الصهيوني المسؤولية كاملة عن هذه الجريمة الجديدة التي تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى في السجون".

وأوضح أن الأسير الشهيد تعرض لأقسى أنواع الإهمال الطبي الذي زاد من سوء حالته الصحية، في مخالفة لكافة الأعراف والقوانين الدولية التي تنص على إنسانية الأسير.

وطالب الفاخوري أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم للتعبيرعن غضبهم في كافة الميادين رفضًا للجريمة التي مورست بحق الأسير البطل أبو وعر، داعياً الفصائل الفلسطينية لقول كلمتها أمام ما يحدث بحق الأسرى.

ودعا المؤسسات الحقوقية والدولية للوقوف عند مسؤولياتها تجاه قضايا الأسرى في سجون العدو.

وتابع:" كفى صمتا تجاه ما يحصل للأسرى الفلسطينيين ونطالبهم بالعمل من أجل المبادئ التي انطلقوا من أجلها".

واستشهد الأسير أبو وعر (46 عاماً) من سكان بلدة قباطية جنوبي جنين مساء الثلاثاء بعد معاناته من مرض سرطان الحنجرة والإهمال الطبي المتعمد طوال فترة أسره.