Menu
سجن صهيوني

اغلاق سجن جلبوع بالكامل بعد اكتشاف 61 إصابة جديدة بكورونا بين الأسرى

قـــاوم _ قسم المتابعة / أعلنت هيئة الأسرى والمحررين إغلاق سجن جلبوع بشكل كامل؛ بعد تشخيص 61 إصابة جديدة بكورونا بين الأسرى، وألغت جميع الزيارات وأعلنت أنها ستقوم بنقل جميع المصابين الى سجن “سليمون”.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا في سجن “جلبوع” الصهيوني ارتفع ليصل إلى 73 إصابة، والعدد مرشح للازدياد خلال الساعات والأيام القادمة.

ونددت الهيئة في تقريرها بالتدابير السيئة والإجراءات الوقائية والاحترازية المعدومة داخل سجون العدو واستهتار الإدارة في الحفاظ على سلامة المعتقلين، وأكدت على أن سياسة الإهمال والتقصير الصهيوني المتعمد والممنهج، هي من جعلت الأسرى هدفا لفيروس كورونا ولكل الأوبئة والأمراض الخطيرة التي تودي بحياتهم.

ولفتت، الى أنّ عددا من الأسرى المصابين بفيروس “كورونا “، كانوا قد شعروا بأعراض المرض، منتصف الأسبوع الماضي، وأخبروا إدارة السجون بذلك، إلا أنها تجاهلت الأمر ولم تقدم أية فحوصات لهم.

وقالت هيئة الأسرى إن 11 أسيراً في قسم 3 بسجن جلبوع أُصيبوا بفيروس كورونا، ما دفع الأسرى للإعلان عن خطوات تصعيدية ضد إدارة السجون.

وأكدت أن إدارة سجون العدو الصهيوني تتعمد الإهمال واللامبالاة في وقاية الأسرى من الوباء.

كما أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن إصابة الأسير عباس السيد بفيروس “كورونا”.

وأكدت في بيان صحفي على أن الأسرى في سجون “جلبوع” و”رامون” و”نفحة”، سيشرعون بخطوات تصعيديه ضد إدارة سجون العدو وذلك عقب انتشار فيروس “كورونا” في قسم 3 بسجن “جلبوع”.

وأشارت إلى أن إدارة سجون العدو تتعمد الإهمال واللامبالاة في وقاية الأسرى من هذا الوباء والسماح بتسلله بين المعتقلين.

ولفتت الهيئة، إلى أن هذا التصعيد يأتي عقب الإعلان عن إصابة 11 أسيرًا في قسم رقم 3 بسجن “جلبوع” والذي يقبع فيه قراية 90 أسيرًا.

وعباس السيد يعد من كبار القادة السياسيين وهو من أبرز رموز الحركة الأسيرة الفلسطينية.

ويعتقل العدو الصهيوني 360 أسيراً فلسطينيا في سجن جلبوع.